لوضع حد لمهزلــة ما يسمى “بالمؤتمر الوطني السابع” للجامعــة الوطنيــة لعمــال الفوسفــاط.

الوطن الأن18 فبراير 2014آخر تحديث :
لوضع حد لمهزلــة ما يسمى “بالمؤتمر الوطني السابع” للجامعــة الوطنيــة لعمــال الفوسفــاط.
تحيــة نضاليــة
وبعد، يؤسفنــا غاية الأسف أن نبلغكم احتجاجنــا الشديد على قيام العناصر التي أؤكل إليها أمر الإشراف على التهيئ لعقد “المؤتمر الوطنــي السابع” للجامعة الوطنية للفوسفاط، بإقصائنــا المقصود من جميع أطواره، فما أطلق عليه زورا وبهتانــا “اللجنة التحضيريــة” لم تشرك فيها الفروع المهيكلة بكل من خريبكة، الفقيه بنصالح، حطان، بوجنيبة، بولنوار، وأشرك فيها “فرع وادي زم” الذي فقد شرعيته ومشروعيته بحكم استقالــة اغلب أعضاء المكتب النقابي والتحاقهم بنقابــة أخرى، وكذا موقع الجديدة الذي لا يتوفــر حتى على فرع، اللهم احد العناصر المعروفــة بانتهازيتــه وولائه للإدارة، وانتحاله صفــة “كاتب عام وطني” للقطاع دون أن ينتخبه أيا كان، وهو العاجز منذ سنوات حتى على تأسيس فرع بها؟، فباستثناء فرع أسفي الذي أسس مؤخرا، تبقى المواقــع الفوسفاطية الأخرى الدار البيضاء و اليوسفية ولعيون بوكراع غير مهيكلة، فعن أي لجنــة تحضيرية يتم الحديث؟ وأين الأوراق المفروض تهييؤهــا ومناقشتهــا؟ وأين انتخاب المؤتمرين؟ إذ نجد بعض العناصــر كما هو الشأن بوادي زم تستجدي فوسفاطيين لا علاقــة لهم بالجامعة لحضور “المؤتمر” على أساس التكفــل  كليــا بمصاريفهم ومما لاشك فيه أن نفس الأمر يجري في المواقع غير المهيكلــة.
وإذا كان الشعــار الذي اختير”للمؤتمــر”هــو:
“تعزيز التنظيم وبلورة إستراتيجية نضالية للتصدي للمخططات التراجعية وضمان الاستقرار المهني في القطاع”، فكيف يمكن تعزيــز التنظيم وجل الفروع المهيكلة مقصية من التحضير والحضور للمؤتمــر؟ وهل الإشراف على التهيئ للمؤتمر من طرف كاتب الاتحاد المحلــي لنقابات وادي زم المعروف بفساده النقابــي وافتقاده للنزاهــة والغيرة النقابية هو من سيجسد  شعارا من ذاك العيار؟، أم أن الأمر يتعلق بمزايدات لفظيــة للتغطيــة على فضيحة تنظيمية بكل المقاييس.
إننــا الأخ الأمين العــام والإخــوة في الأمانــة العامة الوطنية، انطلاقــا من غيرتنــا على جامعتنــا ومركزيتنــا نطالبكم بالتدخــل العاجــل من أجــل وضع حد لمهزلة ما يسمى “بالمؤتمر الوطني السابع” للجامعة الوطنية للفوسفاط، والعمل على خلق الأجواء الملائمة لعقد مؤتمر حقيقي تشرك فيه كل الفروع، وتحترم فيه قوانين الاتحــاد المغربي للشغل المصادق عليها من طرف المؤتمر العاشر لمركزيتنــا. 
وفي انتظــار ذلك تقبلــوا إخوتنــا منــا أصدق مشاعرنــا الأخوية، والســــــلام عليــــــــكم.
عن الجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط
فرع خريبكة              لفقيه بن صالح            فرع بوجنيبة              فرع حطان              فرع بولنوار
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة