المحكمة الابتدائية بتيزنيت تدين عضو جماعي رفقة 11 شخصا بالحبس النافذ

الوطن الأن8 مارس 2018آخر تحديث :
المحكمة الابتدائية بتيزنيت تدين عضو جماعي رفقة 11 شخصا بالحبس النافذ

علم من مصادر قضائية أن محكمة الاستئناف بمدينة اكادير أيدت الحكم الابتدائي الذي صدر سابقا بمحكمة تيزنيت في حق 12 شخصا من بينهم عضو جماعة بإداكوكمار و يتحدرون من بعض الجماعات التابعة لإقليم تيزنيت (تيزنيت ، تيزغران ، أيت وافقا ، إداكوكمار ) .
وكانت التهم الموجهة إليهم موزعة بين حمل الغير على الإدلاء بتصريحات مخافة للحقيقة أمام عدلين في حق ( م إ ) ، و الإدلاء بتصريحات كاذبة في حق الأحدى عشر شخصا الآخرين.
وتعود أطوار القضية عندما تقدم المسمى ( علي .إنجارن ) بجماعة تيزغران بشكاية إلى وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت ضد شقيقه ( م.إ ) يتهمه بالترامي على ملك أرضي و منزلين و أربعة آبار التي كانت إرثا مشتركا بين إخوتيه و أبناء عمه ، مستعينا في اخراج وثيقة الملكية واسقاط الورثة بمجموعة من الشهود .

و الأضناء يتحدرون على التوالي من الجماعات التالية ( ع .أ ) يتحدر من جماعة تيزنيت ، فيما ( ج.ش ) ، ( أ .أ ) ، ( م .ن ) ، ( إ.أ ) ( ع .ع )، ( أ.ش ) يتحدرون من جماعة أيت وافقا ، أما ( م. إ ) ، ( ا.و )، ( ص .س ) ، ( ا.ا ) فيتحدرون من جماعة تيزغران و بخصوص ( س .د ) فيتحدر من جماعة اداكوكمار ،.

وقد قضت المحكمة في حقهم في الدعوى المدنية بمؤاخدة الأظناء من أجل ما نسب إليهم ، وحكمت على الظنين ( م.إ ) شقيق ( علي .إنجارن ) بثلاثة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500.00 درهم و على باقي الأظناء كل واحد منهم بأربعة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500.00 درهم مع تحمبلهم الصائر تضامنا و الإجبار في الأدنى .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة