توقف عدد المشاهدات في كليب سعد لمجرد وإدارة اليوتيوب توضيح السبب

الوطن الأن10 مارس 2018آخر تحديث :
توقف عدد المشاهدات في كليب سعد لمجرد وإدارة اليوتيوب توضيح السبب

بعد دقائق من تنزيل لمجرد لكليبه الجديد، تسمر عداد المشاهدات عند 472901 مشاهدة، مما أثار استغراب جمهور لمجرد وأشعل فضولهم لمعرفة سبب توقف عداد المشاهدات.
وفي هذا الصدد راسلت تمت مراسلة إدارة اليوتيوب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر البريد الإلكتروني، وذلك للاستفسار عن سبب توقف المشاهدات.
هذا وقد ردت إدارة اليوتيوب على الاستفسار موضحة أن الأمر له علاقة بالتحقق من صحة المشاهدات هل هي وهمية حقيقية، حيث جاء في نص رسالتها ما يلي : « في بعض مقاطع الفيديو، قد يبدو أن عدد مرات المشاهدة يتوقف أو لا يطابق التوقعات. ينتج هذا الأمر عن عملية التحقق من طرق عرض الفيديو، اعتمادا على خوارزميات رقمية، وذلك لضمان تجربة إيجابية وعادلة لمُنشئي المحتوى والمعلنين والمستخدمين. وكذلك للتحقق من أن عدد المشاهدات حقيقي ودقيق، وعند تفعيل هذه العملية يمكن أن يبطئ يوتيوب أو يوقف احتساب المشاهدات، أو حتى لا يحسب القراءات ذات الجودة المنخفضة.
كما أوضحت الرسالة أنه في الساعات القليلة الأولى بعد نشر أي فيديو، يتم عرض المشاهدات التي تراها الأنظمة صالحة فقط ويتم تقديرها بناءا على عوامل عدة منها شعبية القناة وديناميتها، وقد لا يتم احتساب بعض المشاهدات المشروعة في هذا الوقت، ولا تظهر إلا في وقت لاحق، لأن عملية التحقق قد تستغرق وقتا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة