اعتقال نصاب المواقع الإلكترونية و ضحاياه بالمئات من مختلف مدن المغرب‎

الوطن الأن4 أبريل 2018آخر تحديث :
اعتقال نصاب المواقع الإلكترونية و ضحاياه بالمئات من مختلف مدن المغرب‎

علم من مصادر عليمة أن عناصر الضابطة القضائية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء تكمنت من التعرف على هوية نصاب خطير يستغل المواقع التجارية الإلكترونية للنصب على ضحاياه من خلال تحصله على مبالغ مالية مهمة بشكل غير قانوني.
و كان الشخص السالف الذكر و المنحدر من ضواحي بن كرير يعمد لنشر إعلانات وهمية لسيارات يريد بيعها بأثمنة تسيل لعاب متصفحي تلك المواقع و هو ما يجعل الزبناء يدخلون في اتصالات هاتفية معه للتفاوض حول السعر.
و يضيف مصدر أمني في هذا الصدد، أن صاحب العرض الوهمي يوهم ضحاياه أنه تلقى طلبات كثيرة من الزبائن و مقابل سحب الإعلان من الموقع و جلب السيارة من بن كرير للبيضاء حتى يراها الزبون فعليه إرسال مبلغ 500 درهم و هو ما يقبل به الزبون على الفور قبل أن يختفي البائع المفترض بعد تسلمه المبلغ و يقفل خطه الهاتفي.
و كانت القضية قد تفجرت بعد أن اكتشف أحد الضحايا من الدار البيضاء أنه وقع ضحية عملية نصب و هو ما جعله يضع شكاية لدى مصالح الأمن بمنطقة الحي الحسني بالبيضاء مما جعل الأخيرة تفتح بحثا أفضى لوجود أكثر من 200 شكاية في هذا الصدد بنفس المعطيات.
و مباشرة فور ذلك، و بتنسيق بين مختلف مصالح الأمن تم تحديد هوية النصاب باعتماد معطيات وكالات سحب الأموال مما سهل مهمة توقيف الشخص المذكور و تقديمه للعدالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة