فضيحة عالمية : داعية سعودي يفتتح بطولة للقمار “البلوت” ونشطاء ينتقدونه

الوطن الأن7 أبريل 2018آخر تحديث :
فضيحة عالمية : داعية سعودي يفتتح بطولة للقمار “البلوت” ونشطاء ينتقدونه

في سابقة هي الاولى من نوعها ظهر الداعية والقارئ المعروف عادل الكلباني، يوم الجمعة 07 أبريل 2018 ، في افتتاح بطولة المملكة للبلوت بالعاصمة السعودية الرياض. و أظهرت صور متداولة لعادل الكلباني وهو على طاولة لعب البلوت، في الجلسة الافتتاحية للحدث الرياضي الذي تسهر على تنظيمه الهيئة العامة للرياضة.
صور القارئ الكلباني أثارت سخط عدد من النشطاء، حيث علق أحدهم بالقول:”بغض النظر عن حلال وحرام تذكرت مقولة أحد السلف: إن كان هذا طريق أهل الجنة.. فأين طريق أهل النار؟!!”.
وتابع آخر قائلا:”يا حسرتاه على الدين من إمامة الحرم المكي الى لعب القمار .. الله يحسن عاقبتنا”. الداعية السعودي رد على انتقاذات النشطاء، حيث أكد على أنه حضر الافتتاح لكنه لم يلعب، مضيفا بالقول:”لا أعرف هذه اللعبة حتى يقال أنني كنت ألعبها”.
وأضاف الكلباني، أنه قدم دعمه للمشاركين في البطولة متمنياً لهم التوفيق، وأن يكون التنافس بينهم شريفاً مع روح رياضية بعيداً عن ما يشوشه شرعاً وعقلاً وأخلاقاً، على حد وصفه.
وشدد الداعية السعودي، على أن لعبة البلوت من الأمور المختلف فيها، فهناك من العلماء من أجازها، وهناك من حرمها ، و”لا أرى هناك حرجاً فيها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة