تافراوت تحتفل بالسنيما الامازيغية، و تستضيف وجوها فنية+صور

الوطن الأن16 أبريل 2018آخر تحديث :
تافراوت تحتفل بالسنيما الامازيغية، و تستضيف وجوها فنية+صور

عرفت مدينة تافراوت في الفترة الممتدة من 12 الى 14 ابريل الجاري تنظيم الدورة الثانية لمهرجان تافسوت للسنيما الأمازيغية المغاربية وسط حضور كبير لعدد من الوجوه الفنية المعروفة على الصعيد الوطني، في مجال الفيلم السينمائي من ممثلين و مخرجين و نقاد و باحثين سينمائيين و منتجين.

 و قد شهد هذا الحدث الفني الذي تعرفه مدينة تافراوت عرض افلام امازيغية لمخرجين كبار، امثال : ابرايللحسين الطاهري، و تايري ن تمديت لمصطفى اشاور، و الحاج ازوي لوديع ساتوري، و قمشيشلاحمدنتاما، و مين تعنيذ لمحمد بومزكو، و تودرت ن الطمع للحسن مغميمي، و في اليوم الثالث تم عرض فيلم أدور لأحمد بيدوا.

بالاضافة الى ذلك، واصل المنظمون القافلة السينيمائية بعروض أفلام جابت بعض الجماعات الترابية بتافراوت، حيث تم عرض فيلم أياو ن موغا للحسين الطاهري بجماعة تاسريرت، و تغامت لنفس المخرج بجماعة أملن، و فيلم بوتحريت للمخرج بجماعة تاسريرت.

علاوة على ذلك تم تنظيم دورات تكوينية في التصوير والمونطاج، و كتابة السيناريو، و ندوة وطنية حول بداية السنيما الامازيغية: اعمال و اعلام، قدم فيها عدد من الباحثين بداية بعض الاعمال الفنية الامازيغية، من مختلف الجوانب الثقافية و الاجتماعية و الفنية و التقنية، بالاضافة الى معرض للفنانة الهام عمري.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة