ادانة مفتش ‘الديستي’بالسجن المعتقل بتهمة التخابر مع تجار المخدرات

الوطن الأن26 يوليو 2018آخر تحديث :
ادانة مفتش ‘الديستي’بالسجن المعتقل بتهمة التخابر مع تجار المخدرات

ادانت الغرفة الأولى و المتخصصة في جرائم الأموال باستئنافية فاس أحكامها في قضية مفتش إدارة مراقبة التراب الوطني، المعتقل العام الماضي، و المنحدر من مدينة تارجيست إقليم الحسيمة الذي توبع بتهمة تسريب معلومات حساسة لشبكات متورطة في الاتجار الدولي للمخدرات.
و أدانت هيئة المحكمة المفتش بثلاث سنوات سجناً نافذا، فيما وزعت 13 سنة في حق 4 متابعين متورطين في الملف ، حيث قضت في حق متهمين بـ 18 شهرا نافذا، و5 سنوات سجنا في حق متهم واحد، و7 سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد.
يشار إلى أن مكالمة هاتفية هي التي أسقطت مفتش” الديستي”، البالغ من العمر 35 سنة، و المنحدر من مدينة “تارجيست” بالحسيمة، ويعمل بمصلحة الاستعلامات بتمارة، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
و نسج ذات المفتش علاقات مع شبكات متورطة في الاتجار الدولي للمخدرات، وكان يمدهم بمعلومات دقيقة حول تحركات عناصر الأمن، قبل أن يسقط في يد زملائه خلال تنصتهم عليه، وهو يخبر “بارون المخدرات” المنحدر من الناظور و المعتقل بإفران، بأن العملية التي يهيئ لها لتهريب 5 أطنان من المخدرات من أحد شواطئ الناظور قد تم كشف ترتيباتها وتفاصيلها من قبل مديرية مراقبة التراب الوطني، مما عجل باعتقاله خلال وجوده بمدينة العيون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة