سابقة : التحقيق مع ولاة و عمال راكموا ثروات خيالية في عهد البصري/جطو/حصاد !

الوطن الأن6 فبراير 2019آخر تحديث :
سابقة : التحقيق مع ولاة و عمال راكموا ثروات خيالية في عهد البصري/جطو/حصاد !

حسب مصادر عليمة ، فتح تحقيق سري مع ولاة وعمال سابقين، ضمنهم من اشتغل في عهد ادريس البصري و أحمد الميداوي و ادريس جطو و شكيب بنموسى و محمد حصاد، لمعرفة مصدر الثروة التي راكموها، والتي يتم تبييضها، اليوم في مشاريع كبرى باسم أبنائهم و أصهارهم وزوجاتهم.
ويملك بعض مسؤولي الادارة الترابية السابقة، قبل فترة العهد الجديد، العديد من العقارات حصلوا عليها في عهد “السيبة الادارية”، بطرق مشبوهة، وفي مواقع استراتيجية، وسجلوها في أسماء مقربين منهم، تماما كما هو الأمر بالنسبة الى مسؤولين سابقين مروا من اقليم الخميسات تورد “الصباح”.
و عمل عامل أسبق على الاقليم بنفسه، على حيازة ست قطع أرضية في تجزئة بجماعة سيدي علال البحراوي، المعروفة بتجزئة السعودي، شرع اليوم في اعادة بيعها بعدما ارتفعت قيمتها المالية، كما وضع كاتب عام سابق على اقليم سيدي قاسم، قطعتين أرضيتين للبيع، حازها بطريقة غير مشروعة من قبل منعش عقاري، سبق له أن حصل على رخصة استثناء.
وفي اقليم القنيطرة، يسابق وال سابق خريج احدى الجامعات المغربية الزمن من أجل التخلص من ثلاث قطع أرضية في موقع فيلات، نالها في عهد ادريس الراضي، عندما كان يترأس المجلس الاقليمي.
وفي المدينة نفسها شيد وال معروف عمارة كبيرة، حوا أجزاءا منها الى مقهى فاخرة، و أكرى الطابق الأرضي لمؤسسة بنكية، و حصل على العديد من البقع الأرضية من مؤسسة العمران على عهد مديرها السابق محمد بوحدو.
و يتولى سمسار معروف بالقنيطرة اعادة بيع عشرات القطع الأرضية، التي حصل عليها عامل مازال يمارس مهامه، حصل عليها بدوره في عهد القيادي الدستوري ادريس الراضي، الذي أشرف على توزيع تجزئة المجلس الاقليمي قرب أحد الأسواق التجارية الكبرى.
وتحول بعض الولاة و العمال السابقين، الذين تم اشهار الورقة الحمراء في وجوههم من قبل الداخلية، الى منعشين عقاريين اذ أسسوا شركات للعقار والبناء و التجهيز، و اختار اخرون العودة الى مهنهم الأولى التي جاؤوا منها الى الادارة الترابية، نظير التدريس في الجامعات أو ممارسة المحاماة، أو الالتحاق ببعض الوزارات والمؤسسات العمومية.
ورفض العديد من الولاة و العمال المحالين على التقاعد، أو الذين طردوا من الادارة الترابية لأسباب مختلفة، ممارسة أية مهنة جديدة، أو الانخراط في الاستثمار، خوفا من جلب الأنظار اليهم، و جعلهم في مقدمة اهتمام المتربصين، بخدام الدولة السابقين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة