الامن البريطاني يكشف مصدر 39 جثة داخل شاحنة

الوطن الأن25 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الامن البريطاني يكشف مصدر 39 جثة داخل شاحنة

كشفت الشرطة البريطانية، أمس الخميس، أن الجثث الـ39 التي عثر عليها في شاحنة تبريد في بريطانيا تعود إلى مواطنين صينيين، مضيفة أنها فتحت تحقيقا واسعا لتحديد ظروف المأساة.
وأوضحت الشرطة البريطانية في بيان لها، أن ضحايا هذا الحادث المأساوي هم سبع نساء وفتاة و31 رجلا، كما أعلنت الشرطة عن توقيف سائق الشاحنة في سياق التحقيق بجريمة قتل، وهو شاب إيرلندي يبلغ من العمر 25 عاما.
وفتحت الشرطة تحقيقا واسع النطاق لتحديد ظروف الوفاة التي أثارت الرعب والسخط، بالإضافة إلى بروز دعوات لتعزيز مكافحة شبكات الهجرة غير القانونية.
ومن جانبها، قالت النيابة العامة البلجيكية التي فتحت بدورها تحقيقا، إنها “لا تعرف في الوقت الحالي متى صعد الضحايا” إلى الحاوية “وإذا كان ذلك قد تم في بلجيكا”، مضيفة أن التحقيق سيركز على “المنظمين وكل شخص ضالع في عملية النقل”.
وتتبعت الشرطة مسار الشاحنة، موضحة أنها دخلت المملكة المتحدة في 20 أكتوبر الجاري عبر مرفأ هوليهيد عند الشواطئ الغربية، قادمة من دبلن، ثم استلمت الحاوية عند الساعة 12,30 ليلا بالتوقيت المحلي (23,30 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء) في بورفليت.
هذا واكتُشفت جثث الضحايا داخل حاوية شاحنة في منطقة “غريز” التابعة لـ”إسيكس” شرق لندن، الأربعاء الماضي، بعد وقت قصير من وصولها على متن عبّارة من بلجيكا.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المأساة ليست الأولى من نوعها في بريطانيا، حيث وقعت حادثة مشابة لها سنة 2000، حين عثر على جثث 58 مهاجرا صينيا داخل شاحنة هولندية في ميناء دوفر البريطاني.

وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة