جنوب افريقيا تجدد موقفها الداعم للبوليساريو و المعادي للمغرب‎ !

الوطن الأن10 يناير 2020آخر تحديث :
جنوب افريقيا تجدد موقفها الداعم للبوليساريو و المعادي للمغرب‎ !

دعا السفير الجنوب إفريقي خلال بيانه في أشغال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن بضرورة صون السلام والأمن الدوليين، عن مواقف بلاده من نزاع الصحراء والداعمة لجبهة البوليساريو.
واضاف إلى ان “الإلتزام بالقانون الدولي، هو المسلك الوحيد لحل النزاعات الحالية ومن خلال التسوية التفاوضية ومنع اندلاع المزيد من الصراعات، مبرزاً أهمية وضرورة هذا النهج في سياق التهديدات الناشئة للسلم والأمن الدوليين”.
وقال ماتجيلا “لا يمكننا السماح للمكاسب الهائلة التي تحققت، لتحفيز العمل الجماعي من خلال الأمم المتحدة،مضيفا بانه يجب إستغلال فرصة الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للميثاق والأمم المتحدة نفسها لإعادة الالتزام بالطموحات التي كانت لدينا عند توقيعها في بداية والعودة إلى نص وروح الميثاق ومبادئه الأساسية التي نسعى من خلالها إلى تحقيق السلام والأمن الدوليين ومواصلة السعي لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية للجميع”.
وحذر المندوب الدائم لجنوب افريقيا لدى الأمم المتحدة، السفير جيري ماتجيلا، مجلس الامن الدولي من ما أسماه “السماح للمصالح السياسية المتنافسة بتقويض إحترام القانون الدولي في بعض النزاعات”، ضاربا المثل بنزاع الصحراء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة