مشروع تأهيل المدارة الرئيسية: المجلس الحالي أخلّ بالتزاماته و المشروع ماهو الا تنفيذ لمشاريع المجلس السابق

الوطن الأن5 مايو 2020آخر تحديث :
مشروع تأهيل المدارة الرئيسية: المجلس الحالي أخلّ بالتزاماته و المشروع ماهو الا تنفيذ لمشاريع المجلس السابق

#هنيئا_لساكنة_تيزنيت #ويستمر_تنفيد_مشاريع_المجلس_السابق_المندرجة_ضمن #إتفاقية_تأهيل المدينة الموقعة سنة 2014

تنويرا للراي العام المحلي تم يوم أمس الاثنين 4 ماي بمقر شركة العمران بمدينة أكادير، فتح أظرفة طلب العروض الخاص بتأهيل المدارة الرئيسية بملتقى شارعي بئر انزران و للا عبلة بمدينة تيزنيت.

المشروع الذي سينجز بتكلفة إجمالية تقدر ب 11.4 مليون درهم، والتي تندرج ضمن برنامج تأهيل المدينة الذي ورثه المجلس الحالي عن المجلس السابق والذي تساهم فيه وزارة الإسكان ب11 مليون درهم في اطار إتفاقية تأهيل المدنية خارج الأسوار الموقعة سنة 2014.

و تعتبر مؤسسة العمران هي صاحب المشروع المفوض لها بتنفيذ الأشغال من طرف الجماعة “le maître d’ouvrage délégué” ، والممول من طرف وزارة الإسكان التي تُحول مساهمتها بدورها لمؤسسة العمران .

وما سجلنا للاسف من خلال تتبعنا للإتفاقية والمشاريع التي تتضمنها، تبين لنا أن المجلس الحالي أخل بالتزاماته في هذه الاتفاقية، سواء من حيث المساهمة المالية أو من حيث توفير العقارات اللازمة لتنفيذ مجموعة من المشاريع المبرمجة، وهو ما تؤكده الرسالة العاملية الشديدة اللهجة والتي توصل بها رئيس جماعة تيزنيت السنة الماضية، والتي حذره فيها بضرورة وفاء الجماعة بإلتزامتها تجاه الإتفاقية والإسراع بتنفيد المشارع المتبقية في الاتفاقية.

لتبقى المساهمة الوحيدة للمجلس الحالي ورئيسها وبعض نوابها(ة) هي التنافس على التقاط الصور والقيام بجولات مصورة على المباشر لمختلف المشاريع التي تنفذ في إطار اتفاقية تأهيل المدينة والتي تم إعدادها وتوقيعها خلال 2014 و بداية 2015 ،ثم التنافس على نشر تدوينات عن إبرام الصفقات …

نوح أعراب

عضو جماعة تيزنيت

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة