تغيير يطال الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة إلى حدود مساء اليوم السبت( الوثيقة)

الوطن الأن9 مايو 2020آخر تحديث :
تغيير يطال الحالة الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة إلى حدود مساء اليوم السبت( الوثيقة)

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة قبل قليل ، بأن الحالة الوبائية بمجموع أقاليم الجهة، عرفت خلال 24 ساعة الماضية و إلى حدود الخامسة من مساء اليوم السبت 09 ماي الجاري، تغييرا جديدا بعدما تم تسجيل 07 حالات إصابة جديدة بالفيروس لترتفع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 67 حالة مؤكدة.
كما أن إرتفاع عدد الحالات المستبعدة وصلت إلى 1649 حالة مشتبهة، وتسجيل إستقرار عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بسوس ماسة في 07 حالات، منها 3 حالات بأكادير وحالتين باشتوكة آيت باها وحالة واحدة بطاطا وحالة واحدة بإنزكان أيت ملول. في الوقت الذي تماثلت فيه 32 حالة للشفاء التام، بمقابل بقاء 28 حالة أخرى منها 05 حالات بأكادير ادوتنان و23 حالة بانزكان ايت ملول، تحت التتبع للبروتوكول العلاجي الخاص بالوباء، أغلبها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.
في حين بلغ عدد الإصابات المؤكّدة في أكادير إداوتنان 24 حالة، وإنزكان آيت ملول 36 حالة، وطاطا 4 حالات، فيما سجل باشتوكة آيت باها حالتان، وحالة واحدة بتارودانت، و بالمقابل لم تُسجل أية حالة بتزنيت.
من جهة أخرى، بلغ عدد المتعافين 32 حالة يتوزعون بين 16 حالة بأكادير و12 حالة بإنزكان أيت ملول و 03 حالات بطاطا وحالة واحدة بتارودانت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة