أكادير : إستنفار غير مسبوق بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

الوطن الأن14 مايو 2020آخر تحديث :
أكادير : إستنفار غير مسبوق بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

حسب مصادر محلية ، أن منطقة تيكوين بأكادير عرفت ليلة أمس الأربعاء حالة إستنفار كبيرة بعد تأكيد إصابة سائق شاحنة يبلغ من العمر 33 سنة بفيروس كورونا المستجد. خصوصا وأن هذه الحالة تعتبر الحالة الأولى التي سجلت بهذه المنطقة بأكادير منذ ظهور الفيروس.
وأكدت نفس المصادر، أن السلطات المحلية بمدينة تيكوين لازالت تسارع الزمن من أجل حصر المخالطين للمصاب الجديد بفيروس كورونا مخافة إتساع رقعة الإصابات أو ظهور بؤرة للفيروس لا قدر الله.
و من المرتقب أن تحل لجنة صحية من المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير بمنزل المصاب، من أجل أخذ عينات من المخالطين لإجراء التحليلات الخاصة بكوفيد19.
للاشار فان الشخص المصاب يتعلق الأمر بسائق شاحنة للنقل الدولي يبلغ من العمر 33 سنة، يقطن بحي أوجاعا بتيكيوين باكادير، كان قد رجع للمدينة قبل أيام من إحدى الدول الأجنبية. ويرجح أنه خالط سائق أيت ملول الذي تبثت إصابته بالفيروس قبل يومين، حيث تم إخضاعه للتحليلات الطبية الخاصة بكوفيد19 والتي ظهرت إيجابية.
وقد تم وضع المصاب بالجناح الخاص بمرضى كوفيد 19 بمستشفى الحسن الثاني باكادير. وبهذا يرتفع عدد الإصابات بجهة سوس ماسة الى 72 حالة مؤكدة منذ بداية ظهور الفيروس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة