فعاليات حقوقية و جمعوية داخل وخارج الوطن تطالب بفتح تحقيق في مشروع طرقي بسيدي افني

الوطن الأن31 مايو 2020آخر تحديث :
فعاليات حقوقية و جمعوية داخل وخارج الوطن تطالب بفتح تحقيق في مشروع طرقي بسيدي افني

توصل الموقع ببيان موقع من مجموعة من الفعاليات الجمعوية والحقوقية ، وكذا ساكنة جماعة أملو وجماعة تنكرفا جاء فيه :
بعد مرور أزيد من سنة على إعطاء السيد والي جهة كلميم وادنون بصفته رئيس اللجنة الخاصة لتسير شؤون الجهة الانطلاقة الفعلية لمشروع إعادة تجهيز و تعبيد الطريق الاقليمية رقم 1903الرابطة بين جماعة مستي و جماعة تيوغزة بإقليم سيدي افني والتي يبلغ طولها 28km.
ومند بداية الأشغال من طرف المقاولة الفائزة بالصفقة تم تسجيل العديد من الخروقات حول هذا المشروع وخاصة ما يتعلق ببناء بعض القناطر و قنوات مياه الوديان دون الحديت عن الانعدام التام لعلامات التشوير مما يشكل تهديدا خطيرا لسلامة وحياة مستعميليها وساكنة المنطقة أيضا.
وبعد المعاينة الميدانية من طرف ( ساكنة، منتخبين، مجتمع مدني) للاشغال المنجزة من قبل الشركة؛ اتضح أنها ليست في المستوى المطلوب وان الشركة لن تتمكن من إتمام انجاز بقية الاشغال داخل الاجال القانونية المحدد في دفتر التحميلات وبعد نقاش جاد ومسؤول بين العديد من فعاليات المجتمع المدني داخل وخارج الوطن عبر تقنبة التواصل عن بعد لظروف الحجر الصحي ، واعتبارا للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها، واخدا بعين الاعتبار كل المعطيات التي تمت الإشارة اليها سابقا، فإن ساكنة المنطقة وفعالياتها الحقوقية والجمعوية داخل وخارج الوطن، الموقع أسفله تعلن للرأي العام المحلي، الجهوي والوطني مايلي :
1_ تطالب الجهة صاحبة المشروع وهي جهة كلميم وادنون بالتدخل السريع لإجراء بحث معمق حول مدى احترام المقاولة الفائزة بالصفقة لعقد الصفقة و دفتر التحملات.
2_ تطالب الجهات المسؤولة وعلى رأسها والي جهة كلميم واد نون وعامل اقليم سيدي افني ووزارة التجهيز والنقل واللوجستية بفتح تحقيق معمق في الموضوع والتعجبل بايجاد حل ناجع ومستعجل للقضية .
3_ تطالب منتخبي المنطقة بتحمل مسؤوليتهم والوقوف إلى جانب ساكنة المنطقة و الضغط من أجل فرض احترام بنود الصفقة وعدم الوقوف موقف المتفرج،
4-تطالب بالتعجيل بإتمام هذا المشروع في أقرب الآجال مع التعجيل بإخراج الباقي من المشروع الرابط بين جماعة تيوغزة و جماعة سيدي بوعبدلي باعتباره يتعلق بطريق أساسية تعتبر القلب النابض للمنطقة و الساكنة.
5_ تعلن الفعاليات الموقعة أسفله انها مستعدة للدخول في أشكال نضالية للدفاع عن هذ المشروع والتصدي لكل التلاعبات التي يمكن أن يعرفها، كما أنها مستعدة لسلك المساطر القانونية للدفاع عن حقوق الساكنة في إنشاء طريق تحترم معايير السلامة الطريقة.

الجمعيات الموقعة (انظر الصفحة 2)
•نسخة للسيد والي حهة كلميم
•نسخة لعامل اقليم سيدي افني
•نسخة للسيدة رئيسة الجهة
:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة