شباط يعترف بوقوع مشادات بينه ويين إلياس العماري عقب نتائج 7أكتوبر

الوطن الأن28 أكتوبر 2016آخر تحديث :
شباط يعترف بوقوع مشادات بينه ويين إلياس العماري عقب نتائج 7أكتوبر

أقر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال بوقوع مشادات بينه وبين إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عقب الإعلان عن نتائج انتخابات 7 أكتوبر.

شباط، الذي حل مساء أمس ضيفا على قناة ميدي 1 تيفي في برنامج “60 دقيقة للإقناع”، لم ينف وجود مشادات بينه وبين إلياس العماري، حول المشاركة في حكومة بنكيران في إحدى اللقاءات التي جمعتهما إلى جانب قيادات أحزاب أخرى، حيث حاول العماري إقناعهم بتوجيه مذكرة للملك يعلنون من خلالها عدم مشاركتهم في الحكومة المقبلة.

شباط، قال إن النقاش بينه وبين العماري حدث بالفعل، لكنه تحفظ عن تفاصيل ذلك.

حميد شباط، لمح إلى الضغوط التي مارسها عليه إلياس العماري بقوله “حزب الاستقلال يناقش أيا كان، يفرض وجهة نظره بالنقاش والحوار، لذلك عندما نرى أفكارا تمس استقرار الوطن وتحاول إعادة المغرب للوراء فإننا لا يمكن أن نقبلها، نحن أصحاب مواقف”.

وكانت جريدة “أخبار اليوم” قد كشفت أن إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد عرض على عرض عدد من الأحزاب السياسية توجيه مذكرة للملك محمد السادس يعلنون فيها أنهم لن يشاركوا في حكومة بنكيران، إلا أن المفاجأة التي وقعت أن حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال انتفض في وجه إلياس العماري ورفض الانسياق له، بعدما اتهمه بعدم الوفاء بعهوده مع حزب الاستقلال.

وردا على ذلك غضب إلياس العماري ووصل به الحد إلى تهديد شباط فتح ملفات أبنائه أمام القضاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة