مسؤول…نهاية الحجر الصحي في 10 يونيو

الوطن الأن6 يونيو 2020آخر تحديث :
مسؤول…نهاية الحجر الصحي في 10 يونيو

حسب مراسلات من وزارة الداخلية الى السادة الولاة والعمال تحمل عدد رقم 1864 ، انه تقرر استئناف احتساب الاجال القانونية لتسجيل الولادات والوفيات الواقعة خلال الحجر الصحي ، إذ تشير عدد من المراسلات الصادرة عن الوزارة إلى استئناف الآجال المتوقفة، ابتداء من الأربعاء 10 يونيو الجاري.
وقالت الدورية إن الفترة الممتدة من 20 مارس الماضي إلى 10 يونيو الجاري تعتبر فترة بيضاء لا تحتسب في الآجال القانونية المعتمدة، وبالتالي فإن 11 يونيو الجاري، سيكون تاريخ بداية استكمال سريان الأجل القانوني.
وألغت هذه الدورية بلاغا سابقا لوزارة الداخلية أخبرت فيه المواطنين بعدم التوجه لمكاتب الحالة المدنية لتفادي إقبالهم المكثف للتصريح بالولادات والوفيات، إجراء وقائيا للحد من انتشار الفيروس وحماية لصحتهم وسلامتهم.
وتلتقي جميع التوقعات الصادرة عن وزراء آخرين، ضمنهم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة، مع استعدادات وزارة الداخلية للاكتفاء بمرحلتين فقط للتمديد، واحدة بدأت في 20 أبريل وانتهت في 20 ماي، والثانية، بدأت من هذا التاريخ، ومقرر أن تنتهي في 10 يونيو الجاري.
وتحدث سعيد أمزازي عن مؤشرات اندثار وباء كورونا بالمغرب، مؤكدا «تشهد بلادنا اليوم في نهاية الأسبوع الثالث عشر من ظهور جائحة «كوفيد 19»، انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات وفي الحالات النشطة٬ ما يبشر بقرب انتهاء هذا الوباء».

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة