عامل الإقليم يستفسر عن عدم تفعيل استقالة عضو جماعي بتافراوت

وطن وطن27 يونيو 2020آخر تحديث :
عامل الإقليم يستفسر عن عدم تفعيل استقالة عضو جماعي بتافراوت

أفادت مصادر جد مُطلعة أن السيد الحسين فريد عضو المجلس الجماعي لتافراوت إقليم تيزنيت، تقدم بإستقالته إلى رئيس المجلس بتاريخ 9 أبريل الماضي رغبة منه في التخلي عن مهامه داخل المجلس لأسباب لخصها المعني بالأمر في تهميش دائرته الإنتخابية.وغياب مقاربة تشاركية وعدالة مجالية اتناء تنزيل مشاريع التهيئة من طرف رئيس الجماعة.

و بحسب ذات المصادر، فإن سلطات الوصاية ممثلة في عامل إقليم تيزنيت، طالب من رئيس المجلس الجماعي لتافراوت تقديم توضيحات عن عدم قيامه بالإجراءات الواجب اتخاذها في مثل هذه ألحالات كما ينص على ذلك القانون المنظم لعمل الجماعات.

و في اتصال مع المعني بالأمر، لاستفساره عن  اسباب اتخاده لهذا القرار الذي يعد الأول من نوعه في دائرة تافراوت أفاد –لجريدة -وطن-   ان سبب تقديمه للإستقالة هو التهميش و اقصاء دائرته من مشاريع التهيئة وعدم العمل وفق مقاربة تشاركية  في تنزيل وانجاز مشاريع الجماعة ، والإقصاء الذي تتعرض له ساكنته منذ تشكيل المكتب  المسير المجلس.

و زاد انه إلى الآن لم يتوصل بأي رد على استقالته لا من الجماعة او من السلطة، وأن هذه الحملة التي يتعرض لها تعود إلى الاختلاف السياسي بينه و بين باقي الأعضاء.

و شدد نفس المتحدث على أنه متمسك بإسقالته من المجلس، وفي حالة رفضها سيلجأ إلى المحكمة الإدارية لأنصافه و تفعليها قانونيا.

و سينظم في قادم الأيام ندوة صحفية لإطلاع الرأي العام على مستجد قضيته و ما تتعرض له دائرته من تهميش و إقصاء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة