إنقلاب حافلة لنقل المسافرين بضواحي أگادير يخلف ضحايا في الارواح

الوطن الأن5 أغسطس 2020آخر تحديث :
إنقلاب حافلة لنقل المسافرين بضواحي أگادير يخلف ضحايا في الارواح

إهتزت منطقة تامري ضواحي مدينة أكادير ، صباح امس الثلاثاء 04 غشت 2020 ، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين بأحد المنعرجات بجماعة تامري شمال أكادير المعروف بمنعرج الموت ، الحادثة خلفت 12 قتيلا على الفور و عددا كبيرا من المصابين.

مصادر مطلعة ذكرت أن سائق الحافلة المنقلبة تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة في انتظار إحالته عليها بعد الإنتهاء من الإستماع إليه تمهيديا من طرف عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي التي باشرت من جهة أخرى تحقيقاتها حول أسباب إنقلاب الحافلة.

و حسب ذات المصادر فقد أوضحت التحقيقات الأولية ، أن سبب إنقلاب الحافلة يعود إلى السرعة المفرطة في منعرجات معروفة بخطورتها ، مما ساهم في انحرافها عن مسارها و انقلابها في موقع شديد الإنحذار ، مخلفة 12 قتيلا على الفور  و 26 جريحا إلى جانب 05 إصابات متفاوتة الخطورة منها حالتين تم إدخالهما للعناية المركزة.

من جهة أخرى ، فقد أشارت ذات المصادر إلى أن الحافلة المنقلبة كانت تقل 47 مسافرا ، ما يعني تجاوزها للطاقة الإستيعابية ( 75% ) المسموح بها للنقل العمومي بين المدن و داخلها وفق شروط محددة ، و عدم إحترام التدابير الإحترازية التي اتخذتها السلطات للحد من تفشي وباء كورونا.
هذا و فور علمها بالحادثة ، فقد إستنفرت السلطات الولائية ومندوبية وزارة الصحة بأكادير ، عددا من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير . كما قامت بتعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية و التمريضية ، و التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال الحالات المصابة ، و قد إتخذت كذلك ، جميع الإجراءات الرامية لتقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية لضحايا هذا الحادث المأساوي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة