تارودانت : عامل الإقليم يعطي الإنطلاقة لحملة إقليمية موسعة لتوزيع 100.000 كمامة على الساكنة بالمجان

الوطن الأن24 أغسطس 2020آخر تحديث :
تارودانت : عامل الإقليم يعطي الإنطلاقة لحملة إقليمية موسعة لتوزيع 100.000 كمامة على الساكنة بالمجان

تنزيلا لمضمون خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب ليوم 20 غشت 2020 ، حيث قال جلالته:
( ……..و بموازاة مع الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية ، أدعو كل القوى الوطنية ، للتعبئة و اليقظة ، و الإنخراط في المجهود الوطني ، في مجال التوعية و التحسيس و تأطير المجتمع ، للتصدي لهذا الوباء . وهنا أود التنبيه الى أنه بدون سلوك وطني مثالي و مسؤول ، من طرف الجميع ،  لايمكن الخروج من هذا الوضع ، و لا رفع تحدي محاربة هذا الوباء…..) إنتهى كلام صاحب الجلالة حفظه الله . و تحث شعار : ” لنساهم في الحد من إنتشار فيروس كورونا – كوفيد 19 المستجد ” ، أشرف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال ، يوم السبت 22 غشت 2020 ، بمدينة أولاد تايمة بإقليم تارودانت ، على إعطاء الإنطلاقة لحملة إقليمية كبيرة ، تم خلالها تسليم عدد كبير من الكمامات الواقية ، المصنوعة من الثوب و القابلة لإعادة الإستعمال ، بلغ 100.000 كمامة ، للباشاوات و رؤساء الدوائر بالإقليم بهدف توزيعها على المواطنين بالمجان ، و للتحسيس بأهميتها الصحية وإلزاميتها . هذا العدد من الكمامات تم توفيره بمساهمة كل من وزارة الداخلية ، المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة ، جمعيات المجتمع المدني و فعاليات إقتصادية إقليمية.

الحملة و التي تم تنظيمها تحت إشراف عمالة إقليم تارودانت و بتنسيق مع السلطات المحلية بأولاد تايمة وبعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة ، عرفت تنظيم حملات تحسيسية موازية ، جابت عددا من أحياء مدينة أولاد تايمة ، و خاصة منها الأماكن التي تعرف كثافة سكانية مرتفعة ، وذلك بهدف تحسيس المواطنين بأهمية وضع الكمامات الواقية و التقيد بشروط النظافة الصحية و التباعد الإجتماعي لمنع تفشي جائحة كورونا – كوڤيد 19 المستجد ، إضافة إلى توعيتهم بخطورة التراخي في الإلتزام بهذه الإجراءات الوقائية . و يذكر أن هذه الحملات التحسيسية عرفت إنخراط عدد كبير من المتطوعين بجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة و بالإقليم . و قد حضيت بإعجاب و استحسان كبيرين من الساكنة ، و التي أكدت على الأهمية الكبيرة لهذه المبادرة في التصدي لهذا الوباء الفتاك.

جدير بالذكر أنه و بالموازاة مع هذه الحملة التحسيسية الكبرى ، فقد تم أيضا تنظيم حملات أخرى مماثلة بالجماعة الترابية الگفيفات بذات الإقليم ، بمبادرة من بعض المؤسسات المحلية و جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة ، حيث تم خلالها توزيع أزيد من 10500 كمامة بالمجان.

عبدالله خباز / جريدة وطن

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة