عامل اقليم تيزنيت يدشين دار الأمومة بتافراوت

الوطن الأن18 نوفمبر 2021آخر تحديث :
عامل اقليم تيزنيت يدشين دار الأمومة بتافراوت

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لأنطلاق المسيرة الخضراء والذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد أشرف اليوم الخميس 18 نونبر عامل اقليم تيزنيت السيد حسن خليل رفقة رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت والسيد عبد الله غازي النائب البرلماني عن اقليم تيزنيت ومنذوب وزارة الصحة و بمعية عدد من رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الساكنة بالجماعات الترابية لدائرة تافراوت وفاعلين اقتصادين محليين على تدشين دار الأمومة بمركز جماعة تافراوت.
وقد انجزت هذه البنية التحتية الإجتماعية من طرف جمعية اسافرن بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تيزنيت، و وزارة الصحة وبشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان بميزانية قدرها 3.858.248.00dh.
وتروم دار الأمومة بتافراوت بالأساس الى تعزيز البنيات الصحية – الأجتماعية – المحلية حيث ستقوم باستقبال الأمهات وإيوائهن أيام المخاض وبعد الولادة، مع تتبع حالتهن الصحية، ومراقبتهن طبيا، لتفادي أي مضاعفات بالنسبة لصحة الأم والجنين وكذا المساهمة في تقليص نسبة الوفيات لدى النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة.
وبهذه المناسبة أثنى النائب البرلماني السيد عبد الله غازي في كلمته على المجهودات المبذولة من طرف جمعية اسافرن ولخدمتها المتواصلة للساكنة المحلية خاصة في الجانب الصحي والتعليمي واعتبرها نموذج الفاعل الجمعوي – المدني الذي يستحق أن يكون قدوة.

تافراوت …محمد قاسمي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة