فضيحة : محاكمة نائب عمدة سابق ظهر في فيديو يتسلم 2 مليون رشوة

الوطن الأن29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
فضيحة : محاكمة نائب عمدة سابق ظهر في فيديو يتسلم 2 مليون رشوة

عقدت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين 29 نونبر 2021 جلسة جديدة لمحاكمة حميد ش.، النائب السابق للعمدة، وشخص آخر في حالة اعتقال.
و الشهواني المنتمي للحركة الشعبية متهم من اجل النصب والاحتيال واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة.
وكان قاضي التحقيق قد رفض طلب الدفاع للإفراج عن الشهواني وشريكه ومتابعتهما في حالة سراح.

وكانت النيابة العامة بذات المحكمة قد وجهت للمتهمين جنح النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة، مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي أو المفترض، وعدم التبليغ عن جريمة يعلم بظروف حدوثها، قبل أن تحيلهم على جلسة المحاكمة في حالة اعتقال.
وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أوقفت الشهواني يوم الجمعة 12 نونبر، على إثر شكاية تقدمت بها مصالح ولاية جهة مراكش آسفي ممثلة في قسم الشؤون الداخلية، إلى النيابة العامة بعد إذن من المصالح المركزية لوزارة الداخلية، عقب توصلها بفيديو منشور على الانترنت يوثق لعمية رشوة بقيمة 3 ملايين سنتيم، حيث أظهر الفيديو تسلم “الشهواني” لـ20 ألف درهم، من امرأة وعدته بتسليمه ما تبقى من المبلغ بعد بيع ابنها دراجته النارية، وذلك للتوسط لها في تشغيل ابنها كعون سلطة.
هذا وبعد توصل مصالح ولاية الجهة بالفيديو تقدمت بشكاية أمام النيابة العامة بعد إذن المصالح المركزية لوزارة الداخلية، ليجري إيقاف المعني الذي تمت مواجهته بالفيديو حيث لم يجد بدا من الإعتراف بالمنسوب إليه، قبل أن يجري إيقاف شخص آخر في هذه النازلة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة