مهرجان تيميتار بأكادير يحتفي بذكرى الراحل عزيز الشامخ

الوطن الأن13 يونيو 2014آخر تحديث :
مهرجان تيميتار بأكادير يحتفي بذكرى الراحل عزيز الشامخ

يحتفي مهرجان “تيميتار.. علامات وثقافات” في دورته ال 11، التي تحتضنها مدينة أكادير من 18 إلى 21 يونيو الجاري تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يستقبلون موسيقى العالم”، بذكرى الفنان الراحل عزيز الشامخ، أيقونة الأغنية الأمازيغية ، الذي وافته المنية في أبريل الماضي عن سن يناهز 63 عاما.

ويتضمن برنامج النسخة الحالية لمهرجان تيميتار فقرات متنوعة ومفعمة بقيم التسامح والانفتاح تحييها نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية .
وإلى جانب استحضار مسار وأعمال الفنان الراحل عزيز الشامخ بمشاركة باحثين و شعراء و كتاب وفنانين ممن تابعوا مسيرته الفنية، يراهن المنظمون هذه السنة على تنظيم مسابقات في صنف “بريك دانس” و “الهيب هوب” من المرتقب أن تتوج بحفل نهائي يوم 21 يونيو بمسرح الهواء الطلق.
ومن المنتظر أن تفتتح فعاليات الدورة الحالية لمهرجان تيميتار، الذي تم تصنيفه هذا العام من ضمن أشهر و أجود 20 مهرجانا في العالم، بلوحات لفرق أحواش، قبل أن تفسح المجال بعد ذلك لصفوة من الفنانين المتميزين الذين سينشطون المنصات الثلاث بكل من ساحة الأمل وساحة بيجاوان ومسرح الهواء الطلق.
ويتعلق الأمر بالأوركسترا الوطنية لباربيس وسعد المجرد و علي فايق و الشاب دوزي و ألفا بلوندي و المهدي الناسولي و كريمة الصقلي و جينيفر كروت و نضال البرق ومايا كماتي و خوان كارمونا و بابيلون و “كامبل براذرز” و “إيمادجينايشن”.
كما سيكون لعشاق الموسيقى موعد مع ناصر ميكري و مسلم و “ماك كونيكشن” ونوميديا وفوز أناروز و الرايسة نعيمة والرايس أنظام و نجاة أعتابو، على أن يحيي السهرة الختامية أمير الطرب العربي الفنان هاني شاكر.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة