مركز تيزنيت لتصفية الدم ينظم رحلة ترفيهية لفائدة مرضى القصور الكلوي+صور

رشيد حموش6 مارس 2022آخر تحديث :
مركز تيزنيت لتصفية الدم ينظم رحلة ترفيهية لفائدة مرضى القصور الكلوي+صور

نظم مركز تيزنيت لتصفية الدم وأمراض الكلي بتنسيق مع مؤسسة الشفاء لنقل المرضى اليوم الاحد 6 مارس الجاري ،رحلة ترفيهية الى منتجع تاملالت البرج بجماعة أربعاء الساحل، مخصصة لمرضى القصور والفشل الكلوي وعائلاتهم ، وذلك بهدف رفع الروح المعنوية لهؤلاء المرضى وتخفيف معاناتهم مع المرض.

و شهدت الرحلة تنظيم فطور جماعي و مأدبة غداء على شرف المشاركين ، كما تخللتها أنشطة ترفيهية أدخلت البهجة والسرور على وجوه المرضى الذين ألفوا التعايش مع مرضهم داخل مراكز الاستشفاء ،ضمنها حفل فني بمشاركة فرق غنائية محلية “مجموعة أوكريس ” وفرقة للتراث المحلي “عواد أيت بعمران ” والفكاهي الأمازيغي ” رشيد أسلال ” .

وفي تصريحات ل “وطن” أفاد عدد من المرضى الذين يتابعون حصص التصفية بمركز تيزنيت لتصفية الدم وأمراض الكلي تثمينهم لمجهودات كل الأطر الطبية والتمريضية بالمركز ، وعن سعادتهم تجاه هذه المبادرة الطيبة التي نظمها المركز ، والتي استفاد منها ما يفوق 200 شخص ، معبرين في الوقت ذاته عن إعجابهم فالفقرات والفنية والترفيهية المقدمة والتي تعتبر جزءا هاما من العلاج في حياة المريض ، ووسيلة للتحرر من الروتين اليومي .

من جانبها أوضحت الدكتورة دلال الحمصيلي، الأخصائية في أمراض الكلي بمركز تيزنيت لتصفية الدم ،ان مثل هذه المبادرات تساهم في رفع الروح المعنوية لمرضى الفشل الكلوي ومساعدتهم على التغلب على أوضاعهم الصحية ومواجهتها بروح عالية.

واختتم النشاط بحفلة شاي تم من خلالها توزيع الشواهد التقديرية على ممثلي الجمعيات التي تشتغل في مجال تصفية الدم محليا وإقليميا ، اعترافا بالمجهودات التي يقدمونها لهذه الشريحة من المجتمع .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة