وزارة التربية الوطنية تسليم مدراء الأكاديميات مواضيع امتحانات البكالوريا

الوطن الأن5 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة التربية الوطنية تسليم مدراء الأكاديميات مواضيع امتحانات البكالوريا
وزارة التربية الوطنية تسليم مدراء الأكاديميات مواضيع امتحانات البكالوريا

خلال زيارة رسمية ، قام بها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للمركز الوطني للتقويم والامتحانات بالرباط للوقوف على عملية تسليم مواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022 إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
اطلع الوزيرخلالها على مختلف عمليات الإعداد لهذا الاستحقاق الوطني الذي يتم التحضير له في وقت مبكر، حيث يتم الشروع في تهيئ مواضيع الاختبارات بداية الموسم الدراسي.
وبينما شدد الوزير، بهذه المناسبة، على ضرورة تكثيف آليات الحوار مع الآباء والأمهات وأولياء الأمور لأجل التخفيف من الضغوطات النفسية التي يواجهونها أمام هذه الظرفية الخاص، نوه الوزير بنموسى بما سماه “التعبئة الوطنية لكل الأطر الإدارية والتربوية وانخراطها لأجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام وتجندها للسهر على حسن سير مختلف محطاته، بدءا من إعداد مواضيع الاختبارات والاعتكاف على عمليات الطبع والاستنساخ والإجراء والتصحيح إلى مرحلة الإعلان عن النتائج النهائية ولأجل ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
ودعا الوزير إلى ضرورة اعتماد الآليات الكفيلة بمحاربة كل مظاهر الغش، واتخاذ كافة التدابير الضامنة للسرية التامة والتحلي باليقظة اللازمة لتفادي التشويش على سير هذا الامتحان معربا عن شكره وامتنانه للسلطات الإقليمية والمحلية على انخراطها وتعاونها لضمان تأمين إجراء امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف.
وستنطلق دورة يونيو لامتحانات الباكلوريا يوم الاثنين13 يونيو الجاري بالامتحان الجهوي، سيعقبه الامتحان الوطني الموحد عبر الأقطاب،ثم عمليتي التصحيح والمداولات في أفق إعلان النتائج قبيل عطلة عيد الأضحى.
ويراهن مراقبون تحدثوا لموقع “لكم” ، على ان تكون محطة ما بعد الباكلوريا مناسبة لتجديد الدماء في قطاع ما يزال يسيره متقاعدون في المسؤولية تعاقبوا عليها وزراء دبروا القطاع ورحلوا، ما يزالون على كراسي المسؤولية رغم تجاوزهم سن المعاش لسنوات، في سابقة تضرب شعارات الكفاءة والحكامة وميثاق المسؤولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة