تارودانت …المشروع الحكومي أوراش يلقى نجاح مميز والنموذج بقيادات سيدي موسى الحمري

الوطن الأن25 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تارودانت ...المشروع الحكومي أوراش يلقى نجاح مميز والنموذج بقيادات سيدي موسى الحمري
تارودانت ...المشروع الحكومي أوراش يلقى نجاح مميز والنموذج بقيادات سيدي موسى الحمري

في إطار تنزيل البرنامج الحكومي اوراش و الذي انخرطت فيه الجماعات الترابية التابعة لقطب سيدي موسى الحمري و جمعيات المجتمع المدني ظهرت بوادر نجاح هذا الورش الاجتماعي و البيئي على المستوى المحلي.
بتأطير من السلطة المحلية للقيادات التابعة لدائرة سيدي موسى الحمري تم العمل على تنزيل حكيم لمشاريع اوراش و الذي يهتم بقطاعات حيوية و هي الدعم المدرسي و النقل المدرسي و كذلك العناية بالبيئة و النظافة.
هذه الاوراش التي رسمتها افكار شباب المجتمع المدني و كسبت ثقة المسؤولين الترابيين بدائرة سيدي موسى الحمري و المجالس الجماعية و المجلس الإقليمي.
ووفاء منها بضرورة الانخراط الفعلي، التزمت جميع المجالس التابعة ترابيا لقطب سيدي موسى الحمري على تنزيل برنامج أوراش و مستنرين بعملية تيوزي التي رسخها عامل صاحب الجلالة باقليم تارودانت.
نتائج هذه العملية تتجلى في تزايد الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ على البيئة السليمة و نشر ثقافة احترامها من طرف مكونات المجتمع كما تظهر جليا كذلك في روح التضامن بين الجماعات عبر تسخير شباب موجز و مكون لأجل تقديم الدعم المدرسي داخل المؤسسات التعليمية بكل من جماعة سيدي موسى الحمري و اسن و الدير و زاوية سيدي الطاهر تحت إشراف جمعيات الهداية للتعليم الأولي إسن و جمعية ضمير سيدي موسى الحمري و جمعيات تعنى بالبيئة كجمعية المجد زاوية سيدي الطاهر و جمعية تيفاوين الدير و جمعيات النسيج الجمعوي لسيدي موسى الحمري و جمعية النقل المدرسي الدير.
مثل هذه المبادرات تبعت الروح في جسم المجتمع المدني و الفاعلين المحليين اقتصاديين او سياسين و اداريين و المواطنين عموما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة