تيزنيت … الرئيس السابق لأنزي يثور في وجه رئيسه الحالي من نفس الحزب

الوطن الأن13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
تيزنيت ... الرئيس السابق لأنزي يثور في وجه رئيسه الحالي من نفس الحزب
تيزنيت ... الرئيس السابق لأنزي يثور في وجه رئيسه الحالي من نفس الحزب

توصل الموقع ببلاغ موقع من عضويين بجماعة أنزي ، حول أشغال دورة أكتوبر 2022 ، حيث يتهم من خلال هذا البلاغ الرئيس السابق الرئيس الحالي بخرق مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات المحلية .واليكم نص البلاغ :

في إطار التواصل مع المواطنين والمواطنات – ساكنة جماعة أنزي-، وتنويرا للراي العام المحلي، فإننا نعلن ما يلي:
• أننا لم نتوصل بدعوة حضور دورة مجلس جماعة أنزي في الآجال المحددة قانونا، المنعقدة في أكتوبر 2022، وذلك في ضرب صارخ لمقتضيات المادة 35 من القانون التنظيمي 113.14.
• عدم توصلنا بالوثائق ذات الصلة بالنقط المدرجة في جدول الأعمال، وهو الشيء الذي يعتبر خرقا للمادة 40 من نفس القانون، والمادة 10 من النظام الداخلي للمجلس.
• تفاجئنا خلال الدورة بتقارير اللجان المنعقدة وهي غير موقعة، مما يضعنا أمام تقارير لجان غير رسمية، قصد المناقشة والتداول، وذلك في تحقير وتصغير لدور المؤسسة التمثيلية والتدبيرية، وفي انتهاك للقوانين المنظمة للجماعات.
• عدم التوصل بالجواب الكتابي حول طلب إدراج النقط المقترحة في جدول أعمال الدورة، وعدم احترام المادة 25 من النظام الداخلي، والذي ينص على أن «يقدم الرئيس عند بداية كل دورة عادية تقريرا إخباريا للمجلس حول الأعمال التي قام بها»
• عدم احترام ترتيب نقاط جدول أعمال الدورة، في خرق للمادة 26 من النظام الداخلي، ناهيك عن تجاوز السيد الرئيس التداول والمناقشة حول النقطة الثانية المتعلقة باتفاقيات الشراكة.
وبعد تنبيهنا السيد الرئيس حاول إرجاع النقطة قصد التداول والنقاش، مما جعلنا ننبه الرئيس بخصوص هذا الخرق.
• غياب برنامج عمل الجماعة بعد انقضاء السنة الانتدابية الأولى، وعدم احترام الأجل المنصوص عليه في المادة 78 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات الترابية.
• وكما لا يخفى على علمكم أن تدبير الشأن المحلي للجماعة تحيط به مجموعة من الشبهات التي هي موضوع نقاش الشارع المحلي، سواء تعلق الأمر باستغلال المال العام لأغراض ومصالح شخصية من طرف أحد أعضاء المكتب المسير، حيث يتم استغلال رقم الهاتف النقال الموضوع رهن إشارته من طرف الجماعة لأغراض تجارية وشخصية.
• أو تعلق الأمر بالإخلال بالقانون فيما يتعلق باستغلال المكتبة الجماعية، وذلك بمنح هٰذا الفضاء الجماعي لشركة خاصة بالاتصالات قصد استغلاله.
• أضف إلى هٰذا استغلال النقل المدرسي الموجه في إطار برنامج تدارك الخصاص في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمناطق ناقصة التجهيز ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة للمبادرة الوطنية لتنمية البشرية، والذي تسلمه السيد رئيس المجلس الجماعي لأنزي يوم 12/08/2022 لغير غرضه، واستغلاله في نقل النساء إلى موسم “سيدي احمد أوموسى” يوم 08/09/2022.
• بالإضافة إلى ما تعرفه منطقة دار الحمام من أشغال مشبوهة، حيث يستغل أحد نواب الرئيس منصبه لتحقيق مآرب شخصية، مما يشكل ضَرْبا للمادة 65 من القانون التنظيمي 113.14.
وفي هذا السياق نحيطكم علما – ساكنة جماعة أنزي – أننا سجلنا احتجاجنا ضد كل الخروقات القانونية، وسنقوم بمراسلة الجهات الوصية للحد منها، كما أننا نحتفظ بحقنا في القيام بكل الإجراءات القانونية؛ حفاظا على حقوق ساكنة أنزي، واحتراما لمؤسسة الجماعة وأدوارها الدستورية من كل خرق.
الإمضاء
بوجمعة بني إبراهيم بوليقين
عضو جماعة أنزي عضو جماعة أنزي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة