تيزنيت …الرئيس السابق لجماعة انزي يرفع شكاية لعامل الاقليم ضد رئيسه الحالي ،ويطالبه بالتدخل لتطبيق القانون

الوطن الأن1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تيزنيت ...الرئيس السابق لجماعة انزي يرفع شكاية لعامل الاقليم ضد رئيسه الحالي ،ويطالبه بالتدخل لتطبيق القانون
تيزنيت ...الرئيس السابق لجماعة انزي يرفع شكاية لعامل الاقليم ضد رئيسه الحالي ،ويطالبه بالتدخل لتطبيق القانون

وجه الرئيس السابق لجماعة أنزي والعضو الجماعي الحالي بوجمعة بني من حزب التجمع الوطني للاحرار ، عدة شكايات إلى عامل إقليم تزنيت، حول ما أسماه “خروقات” همت أشغال بناء بداخل مرافق تابعة لجماعة أنزي، وإستغلال مرفق عمومي في غير غرضه.
و كشف عضو جماعة أنزي أن الأخيرة باشرت أشغال بناء داخل المرفق الجماعي مكتبة الحاج الحسين المزواري بمركز الجماعة، وذلك في ظل غياب أي مقرر جماعي يقضي بتحويل هذا المرفق العمومي من مكتبة إلى دار الضيافة، وفي غياب اي لوحة تفسر طبيعة الأشغال، وطالب بوجمعة باني من رئيس جماعة أنزي بتزويده بالمعلومات المتعلقة بطبيعة الأشغال ومدى قانونيتها، وعن اسباب غياب لوحة تبين طبيعة المشروع وحامله، وغياب رقم الرخصة على واجهة المكتبة حسب قانون التعمير.
وأكد العضو الجماعي أن “طلب السند المتعلق بهذه الأشغال تمحور حول أنها تتعلق بدار الجماعة”، معتبرا أن في هذا الأمر “تحريفا للوقائع”، باعتبار أن الأشغال “توجد داخل مرفق المكتبة، وهو المرفق الذي كان موضوع شكاية استغلال في غير غرضه المخصص له”.
وأضاف بني في شكايته ” بان رئيس الجماعة سمح لشركة باستغلال المكتبة الجماعية كمستودع ومخدع لمبيت العمال، في غياب للحكامة والجهل بالمساطر الإدارية والانتهاك الصارخ للمساطر التنظيمية”، داعيا عامل الإقليم إلى التدخل من أجل تقويم الوضع وتطبيق القانون خصوصا من طرف المؤسسات التمثيلية التي يفترض فيها أن تسهر من موقعها على مصلحة المواطنين.
وفي تعليقه على موضوع الشكاية التي وجهها ضد الجماعة التي ينتمي إليها، أكد بوجمعة باني أن الأشغال التي تقوم بها جماعة أنزي داخل المكتبة الجماعية “غير قانونية وغير مرخصة”، وهو ما استوجب منه التدخل من موقعه عبر إشعار عامل الإقليم بهذا الموضوع.
وأكد بوجمعة بني أنه تقدم مسبقا بطلب استفسار بهذا الخصوص لرئيس المجلس الجماعي لأنزي، كما وجه نسخة من شكايته للسلطات المحلية، قبل أن يطرق باب عامل إقليم تزنيت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة