الحرارة مفرطة في هذه المناطق يوم غد الجمعة

الوطن الأن14 أغسطس 2014آخر تحديث :
الحرارة مفرطة في هذه المناطق يوم غد الجمعة
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا بالجنوب – الشرقي وبداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية ساحلية بالمحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية خلال الصباح.
 
وستتمركز، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، بينما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء مشمسة بباقي جهات المملكة. وستهم زوابع رملية الأقاليم الجنوبية.
 
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الصحراوية والسهول الغربية، وستهب من القطاع الشمالي معتدلة بالسفوح الشمالية، فيما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، كما ورد في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس وشرق البلاد، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 25 و33 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 33 و38 درجة باللوكوس والغرب والسايس، وما بين 37 و42 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة وهائجا بباقي المناطق.
 
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة