فضيحة …موثق شاب يستولي على الملايين من ودائع زبنائه

الوطن الأن14 مايو 2023آخر تحديث :
فضيحة ...موثق شاب يستولي على الملايين من ودائع زبنائه
فضيحة ...موثق شاب يستولي على الملايين من ودائع زبنائه

خرجت للعلن بحر الأسبوع الذي نودعه، قضية جديدة لموثق شاب يتهمه العشرات من زبنائه بالاستيلاء على ودائعهم المالية والموجهة في أغلبها لتغطية رسوم التسجيل والتحفيظ. بعد تقدم العشرات من الزبناء بشكايات للنيابة العامة ضد الموثق، والذي حل بمراكش مؤخرا، متهمين إياه فيها بالنصب وخيانة الأمانة.
وقدرت مصادر مطلعة المبالغ المختلسة في حدود 200 مليون سنتيم، ومرجحة أن يرتفع المبلغ خلال الأيام المقبلة بارتفاع أعداد المشتكين، علما أن مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، كثفت الاستماع إلى الضحايا من جهة، والتحقيق مع المتهم المعتقل من جهة ثانية.
المتهم وكما أكدت ذات المصادر، حاول التذرع بتعرضه للاحتيال من طرف أحد أصدقائه المقربين، والذي يعمل ممرضا، مدعيا أن هذا الأخير كان يخدره ويستولي على أموال الزبناء التي بحوزته، ادعاءات ستدفع المحققين للاستماع للممرض لكنها لا تعفي الموثق في كل الأحوال من مسؤوليته في حماية ودائع زبنائه، ولربما عرى هذا الاستماع مفاجآت جديدة لم تكن لتخطر على بال أحد.
هذا، ويبقى السؤال المطروح هو ما مصير أموال الزبناء المختفية خصوصا وأن كثيرين قد يجدون مصاعب جمة في تدبير مبالغ جديدة لتسديد واجبات التسجيل والتحفيظ؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة