اكادير: جمعية كومان ايت بيهي بأموزار تنخرط في بناء حوض مائي وتدخل الفرحة في نفوس الساكنة

الوطن الأن16 أغسطس 2023آخر تحديث :
اكادير: جمعية كومان ايت بيهي بأموزار تنخرط في بناء حوض مائي وتدخل الفرحة في نفوس الساكنة
اكادير: جمعية كومان ايت بيهي بأموزار تنخرط في بناء حوض مائي وتدخل الفرحة في نفوس الساكنة

في التفاتة انسانية تنم عن نبل في التعامل مع الساكنة التي تعيش المعاناة جراء ندرة المياه ،اقدمت جمعية “كومان ايت بيهي ” بجماعة امزار اداوتنان يوم الأحد 13 غشت الماضي،على إعطاء انطلاقة أشغال بناء حوض مائي(إفرض) بدوار كومان التابع للجامعة الترابية إيموزار بعمالة أكادير إداوتنان.
وقد تزامن هذا المشروع، مع تنظيم ساكنة الدوار للموسم الديني السنوي “سيدي خالط”، بمبادرة من ذات ، وبدعم من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي سوس ماسة.
وحسب لسان جمال الساخي رئيس،جمعية كومان ايت بيهي فإن هذا المشروع الجديد يعتبر رائدا على المستوى الجهوي، من خلال تبنيه مقاربة تشاركية مع الساكنة وجعلهم في صلب المشروع الذي سيرى النور قريبا.
وأضاف أن تدشين هذا الحوض المائي (إفرض)،يندرج في إطار عمل الجمعية التي تسعى إلى تنفيذ المشاريع التي ذات الاولوية بالمنطقة والتي في حاجة ماسة للساكنة اليها ، وبخصوص فكرة انشاء هذا المشروع ،كشف جمال الساخي انها جاءت بعد أن قامت الجمعية بتشخيص وضعية المنطقة بعد استشارة الساكنة، و اتضح أن من بين الأولويات بهذه المنطقة هو بناء هذا الحوض المائي و حفر الآبار.
فضلا على أن هذه المبادرة تدخل في صميم اهتمامات الجمعية، حيث يتركز عمل المنخرطين على تنفيذ المخطط المدرج في البرنامج السنوي للجمعية، ناهيك ان المنطقة في حاجة لمشاريع تنموية ، نظير إحداث ملاعب القرب والتشجير وتهيئة الطريق وحفر الآبار وعدة حاجيات أخرى.
من جهته ، اعتبر عبد السلام عبد العزيز، أحد أبناء المنطقة، أن ساكنة دوار كومان سعيدة جدا بهذا المشروع، الذي يوفر لهم الماء الصالح للشرب ومياه السقي، حيث أشاد بالجهات التي سهرت على إخراجه للوجود، منوها بعمل جمعية كومان أيت بيهي للتنمية القروية المتواصل لخدمة الساكنة.
يذكر ان إعطاء انطلاقة هذا المشروع عرف حضور منخرطي الجمعية وساكنة دوار كومان بكل اطيافها ، إلى جانب توزيع شواهد تقديرية على المساهمين في هذا المشروع التنموي.

بقلم : محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة