جماعة تمسية تسير نحو الإيجابي

رشيد حموش22 أغسطس 2023آخر تحديث :
جماعة تمسية تسير نحو الإيجابي

اشرف اسماعيل ابوالحقوق عامل عمالة انزكان ايت ملول ،يوم الاثنين 21 غشت الجاري بمناسبة عيد الشباب المجيد،على تدشين مجموعة من المشاريع الإنمائية بجماعة التمسية همت بالخصوص المدار الذي يصل الطريق RR114 بالطريق المؤدي لمطار المسيرة على مستوى دوار عين سيدي بلقاسم، ،والذي أنجز بتكلفة مالية بلغت 4512288.00 درهم ،فضلا عن زيارة ورش ثانوية ابن زيدون لأجل الوقوف على مدى تقدم الأشغال وتقديم مشاريع البنيات المدرسية برسم سنة 2022 وأخرى المبرمجة برسم سنة 2023،التي تضم سبع مؤسسات بغلاف مالي يتجاوز 5600000000 درهم وتأهيل عدة مؤسسات مع استبدال الأقسام المفككة بميزانية بلغت 3,5 مليون درهم .

فكانت خاتمة اللقاء باعطاء انطلاقة أشغال تأهيل الملعب الرياضي والذي خصص لها مبلغ مالي بلغ 5125026.00 ،حيث سيتم وضع العشب الاصطناعي على مساحة 4950 متر مربع ،مع احداث الانارة الداخلية والخارجية للملعب ،وتهيئة المستودعات ،بالإضافة إلى احداث شبكة صرف مياه الأمطار للملعب وتهيئة جنباته وكذل السياج المحيط به ،واقتناء تجهيزات رياضية خاصة بالملعب.
هذا وقد عرفت جماعة التمسية ،في الآونة الأخيرة طفرة نوعية في كيفية تدبير الشأن المحلي .ووضعت ضمن أولويتها التنمية المحلية ،رغم الإكراهات والإرث الثقيل الذي خلفه المجالس السابقة .
فظهرت على يد المكتب المسير الحالي ،إستراتجية العمل ،بإقباله بكل شجاعة على إصلاح الإدارة .
وسطر بذلك خطة عمل بدأت بوضع هيكل تنظيمي لجميع المصالح ،لأجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .الأمر الذي أسفر عنه تطهير الإدارة ،فضلا عن وضع برنامج عمل الجماعة ،الذي أنجز وفق مقاربة تشاركية مع مختلف الهيئات والمكونات المدنية ،واشتغل على تثمين ممتلكات الجماعة وتفعيل الحكامة الجيدة وتسريع المساطر الإدارية خاصة فيما له علاقة بالمصالح اليومية لعموم المواطنين أو المشاريع .
هذه الإجراءات وغيرها ،انعكست إيجابا على مؤشرات تسليم مختلف الرخص في مجال التعمير ،بنسب جد مهمة ،وبالتالي تحسنا في مالية الجماعة من خلال تنمية مواردها وتطوير الفائض السنوي .مما له ضلوع بالنهوض بمجالي التجهيز و التهيئة التي رصدت لها مبالغ لإنجاز مجموعة من المشاريع ،خاصة فيما يتعلق بتهيئة الطرق من تبليط عدد مهم من أحياء جماعة تمسية .
إلى جانب أن خدمات القرب من إنارة و نظافة عرفت تحسنا نوعيا ،حيث تم تقوية الإنارة العمومية ،في انتظار أن تعم جميع تراب ذات الجماعة ،وتم استكمال مشاريع الإنارة لمجموعة من الأحياء والطرق الوطنية .

متابعة / محمد بوسعيد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة