تتويج سربة جمعية أيت براييم “للتبوريدة” ضمن فعاليات مهرجان تيميزار للفضة بتزنيت

رشيد حموش27 أغسطس 2023آخر تحديث :
تتويج سربة جمعية أيت براييم “للتبوريدة” ضمن فعاليات مهرجان تيميزار للفضة بتزنيت

اختتمت أمس السبت 26 غشت الجاري، عروض فن التبوريدة ضمن مهرجان تيميزار للفضة بتزنيت،الذي نظمه المجلس الجماعي وجمعية تيميزار في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 غشت الجاري.

وشهد حفل الاختتام، الذي تميز على الخصوص بتقديم عروض “التبوريدة”، بمشاركة 10 سربة و 156 فارسا من عدة جماعات من داخل الإقليم ومن أقاليم أخرى، بحضور آلاف الزوار.

بالمناسبة توجت سربة جمعية أيت براييم للفروسية التقليدية وتربية الخيول بجائزة أحسن سربة، وتم ايضا تتويج أكبر فارس للمجموعة وأصغر فارس للمجموعة، وتوزيع شواهد المشاركة على الـ156 فارسا الذين يمثلون أقاليم تيزنيت واشتوكة أيت باها وكلميم.

وعبر المشاركين عن ارتياحهم للتنظيم المحكم ،الذي شهد نجاحا كبيرا لم يكن متوقعا، واستقطب جمهورا غفيرا فاق 60 ألف متفرج وزائر، مؤكدا أنه خلال 3 أيام، تمكن المهرجان من استقطاب أكثر من 200 ألف متفرج.

وفي تصريح لموقع “وطن” اكد المدير الفني لمهرجان تيميزار السيد رشيد مطيع ان المهرجان مر في ظروف جيدة”، مبرزا أن الأمر يرجع إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الجهات المتدخلة.

وأشار ايضا انه خلال ايام المهرجان، شهد توافد الزوار وهواة “التبوريدة” من كل المدن المجاورة، وساهم ذلك في التنمية الاقتصادية، إذ استفاد تجار وحرفيو المنطقة من الرواج الاقتصادي.

وتميزت الدورة 11 من مهرجان تيميزار ، إضافة إلى البرنامج الخاص ب”التبوريدة”، بتسطير برنامج فني متنوع، توزع حول 3 سهرات كبرى، نشطها مجموعة من الفنانين الشعبيين. وأولت اللجنة المنظمة اهتماما كبيرا بالمجموعات الفنية التي يطلبها الجمهور.

وخلف تنظيم الدورة 11 لهذا المهرجان صدى طيبا من حيث التنظيم والأمن والرواج الاقتصادي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة