القاء القبض على شبكة عابرة للقارات تهرب دراجات مسروقة إلى المغرب

الوطن الأن6 أكتوبر 2023آخر تحديث :
القاء القبض على شبكة عابرة للقارات تهرب دراجات مسروقة إلى المغرب
القاء القبض على شبكة عابرة للقارات تهرب دراجات مسروقة إلى المغرب

كشفت تقارير اعلامية دولية ، أن الشرطة الكتالونية (موسوس دى إسكوادرا) ببرشلونة تمكنت مؤخرا من تفكيك شبكة إجرامية كبرى، متخصصة في سرقة الدراجات النارية المصنوعة باليابان.
وأسفرت العملية عن اعتقال أحد عشر مشتبها به واستعادة الدراجات النارية الثمينة المسروقة، مما وضع حدا لأنشطة منظمة عابرة للحدود بين إسبانيا وفرنسا والمغرب. وتقوم الشبكة الاجرامية، التي تنشط ببرشلونة، بتفكيك الدراجات النارية المسروقة وإعادة بيع قطع غيارها بالمغرب والجزائر.
و حسب وسائل إعلام إسبانية ، فإن العصابة استهدفت الدراجات ذات الصنع الياباني والمسجلة حديثا في برشلونة ، واستخدمت شاحنات مستأجرة لنقل الدراجات النارية المسروقة إلى المستودعات الصناعية، حيث يتم تفكيكها إلى أجزاء ونقلها إلى المغرب لبيعها.
و أوردت نفس المصادر، ان العصابة تقوم بتخزين قطع الغيار المفككة بين الأشخاص و الأغراض لتجنب اكتشافها من طرف شرطة الحدود خلال توجهها نحو المغرب. و ذكرت نفس المصادر، أن شركة نقل مقرها بالمغرب، شاركت في العملية ونقلت دراجات نارية مسروقة مفككة من فرنسا، مع توقف في إسبانيا، قبل أن تواصل طريقها إلى المغرب.وتم
و حسب نفس المصادر ، فإن الشبكة الإجرامية تقوم بدفع حوالي 2000 يورو لشركات النقل عن كل حمولة ، و تتراوح أسعار المبيعات من 50 يورو إلى 1000 يورو حسب الطراز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة