وزارة الداخلية تعزل مبديع رسمياً من رئاسة الفقيه بنصالح

الوطن الأن1 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزارة الداخلية تعزل مبديع رسمياً من رئاسة الفقيه بنصالح
وزارة الداخلية تعزل مبديع رسمياً من رئاسة الفقيه بنصالح

كشفت مصادر مطلعة ، أن بعد مرور ستة أشهر على اعتقاله بتهم جنائية ثقيلة ، صدر قرار عزل محمد مبديع من رئاسة المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح. و ترأس مبديع الوزير السابق ، بلدية الفقيه بنصالح لمدة تصل 26 عاما.
و توصل باشا مدينة الفقيه بن صالح يوم أمس الاثنين، بقرار عزل محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح الموجود رهن الاعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء. وحددت السلطات المحلية بمدينة الفقيه، يوم الخميس 9 نونبر موعدا لانتخاب رئيس ومكتب جديد، و إبتداء من يوم غد الاربعاء 1نونبر و الى غاية يوم الاحد 5 نونبر ستوضع الترشيحات لرئاسة الجماعة.
وحسب معطيات محلية ، فإن التنافس سيكون شخصيتين انتخابيتين لشغل منصب الرئاسة ، و يتعلق الأمر بالنائب الأول الحالي لرئيس المجلس البرلماني كمال المحفوظ ، و المستشار الجماعي رحال المكاوي البرلماني السابق عن حزب الإستقلال. يشار إلى أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد قرر إيداع محمد مبديع بسجن عكاشة، على إثر مجموعة من الاختلالات والخروقات بالجماعة، ليتم متابعته بتهم ثقيلة، رفقة متورطين آخرين في القضية.
ويتابع مبيدع من أجل جنايات “المساهمة في التزوير في محرر رسمي واختلاس وتبديد أموال عامة، والارتشاء، واستغلال النفوذ، واستعمال محررات تجارية مزورة، واستعمال محرر عرفي مزور، واستعمال محررات عرفية وتجارية مزورة، بالإضافة المشاركة في إصدار إقرار صادر عن طبيب أثناء مزاولته مهنته بقصد المحاباة واستعماله”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة