مسؤول مغربي : ننتظر اعترافاً بمغربية الصحراء ونحن نوفر لكم الطماطم أفضل جودة وأرخص من أوربا

الوطن الأن29 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مسؤول مغربي : ننتظر اعترافاً بمغربية الصحراء ونحن نوفر لكم الطماطم أفضل جودة وأرخص من أوربا
مسؤول مغربي : ننتظر اعترافاً بمغربية الصحراء ونحن نوفر لكم الطماطم أفضل جودة وأرخص من أوربا

قال السفير المغربي ببريطانيا محمد الحجوي للصحيفة : “على مدى السنوات القليلة الماضية، حصلنا على دعم هائل من الولايات المتحدة، ومن الدول الأوروبية، بما في ذلك إسبانيا وألمانيا ولكن أيضًا هولندا وبلجيكا وغيرها. هذا بالإضافة إلى عشرات الدول العربية والإفريقية التي فتحت قنصلياتها بالصحراء، كاعتراف واضح بسيادة المغرب على صحرائه. إذن ماذا عن المملكة المتحدة؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الجميع.”
و أضاف سفير المغرب لدى المملكة المتحدة حكيم حجوي ، أن البريطانيين الذين يشكون من أسعار المنتجات الفلاحية مثل الطماطم القادمة من الاتحاد الأوروبي يمكنهم الحصول عليها بجودة افضل وأرخص من المغرب.
السفير الحجوي قال للصحيفة البريطانية ، أن المغرب يمكن أن يوفر العديد من فرص الإستثمار لبريطانيا و ليس تصدير الطماطم والتوت الطازج فقط. و أشار السفير المغربي الى مجالات مثل الطاقة الخضراء ، حيث قال أن المغرب لديه القدرة على المساهمة في تأمين الطاقة لشركائه الاستراتيجيين. و تابع: “فيما يتعلق بالتعاون، فإن آفاق التوصل إلى اتفاق مع المملكة المتحدة واعدة للغاية، وتشمل قطاعي الأعمال والأمن.
وأشار الحجوي إلى أن المغرب يتجه ثقافيا نحو المملكة المتحدة مبتعدا عن الثقافة الفرنسية. وقال: “كل هذا في سياق التحول الذي يحدث في المغرب بطريقة طبيعية بين الأجيال الشابة، التي تتحدث الآن الإنجليزية بطلاقة، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للأعمال التجارية”.
و قال السفير المغربي للصحيفة البريطانية : “المغرب هو بوابة أفريقيا للمملكة المتحدة. وبالنظر إلى إمكانيات التجارة والأعمال بالنسبة للمملكة المتحدة، هناك فرصة كبيرة ليس فقط في المغرب ولكن أيضًا للاستفادة من أفريقيا، التي من المتوقع أن تصبح أكبر سوق استهلاكي في المستقبل”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة