بلاغ …هذا موعد وصول حافلات عالية الجودة إلى أكادير

الوطن الأن25 يناير 2024آخر تحديث :
بلاغ ...هذا موعد وصول حافلات عالية الجودة إلى أكادير
بلاغ ...هذا موعد وصول حافلات عالية الجودة إلى أكادير

أكدت شركة Sefamar، المستورد والموزع الحصري للعلامة التجارية الألمانية MAN، التي تقوم بتصنيع وتجميع حافلات عالية الجودة “أمل واي” ، ستقوم بتسليم الحافلات إلى شركة التنمية المحلية بأكادير قبل نهاية ماي 2024.
وحسب مصادر مسؤولة ، فإن الحافلات ستبدأ فعليا في العمل فور وصولها وستجوب الطريق المخصص لها من وسط مدينة أكادير في اتجاه أحياء المنطقة الشرقية للمدينة، والتي تعرف كثافة سكانية كبيرة.
تجدر الإشارة إلى أن الخط الأول للحافلات ذات المستوى العالي من الخدمة، يمتد على مسافة 15,5 كلم، يجوب هذا المحور المهيكل لشبكة النقل العمومي مدينة أكادير على المحور شمال- جنوب – شرق، رابطا ميناء أكادير بأحياء تيكوين عبر العديد من الأقطاب الرئيسية من قبيل المركز الإداري، شارع الحسن الثاني، سوق الأحد، شارع الحسن الأول، القطب الجامعي، حي الهدى، المنطقة الصناعية تسيلا ومركز تيكوين.
ومن مميزات مشروع الحافلات عالية الجودة بأكادير، أنها ستسلك ممرات مهيأة حصريا لحركة تنقلاتها، كما هو الحال بالنسبة لخط الترام واي، مع وضع أنظمة تضمن إعطاء الأسبقية لها عند مفترقات الطرق، وتمكينها من 35 محطة توقف بتصميم عصري وحديث، فضلا عن 5 أقطاب للتبادل.
وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، كان قد أعلن في وقت سابق عن إطلاق دراسات لإنجاز خطوط الحافلات ذات الجودة العالية في طنجة ومراكش و أكادير.
و تطرق الوزير لفتيت إلى مشاريع النقل الحضري التي تعرفها مجموعة من المدن المغربية بينها الترامواي في كل من الرباط سلا و الدارالبيضاء ، وكذا مشروع إحداث خطين للحافلات ذات الجودة في الدارالبيضاء ، و مشروع إعادة تأهيل شبكة حافلات النقل الحضري بذات المدينة ، ومشروع إنجاز الخط الاول للحافلات ذات الجودة العالية في أكادير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة