الولايات المتحدة الامريكية تدعم المبادرة المغربية “الطريق إلى الأطلسي”

الوطن الأن22 فبراير 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة الامريكية تدعم المبادرة المغربية “الطريق إلى الأطلسي”
الولايات المتحدة الامريكية تدعم المبادرة المغربية “الطريق إلى الأطلسي”

أشاد الجنرال مايكل لانغلي قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا في تصريح للصحافة التزام الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المغربية المشترك بالسلام والأمن الإقليميين، من خلال التعاون والدبلوماسية”.
وفي مقر القوات المسلحة الملكية المغربية، أجرى الجنرال لانغلي مراسم حرس الشرف و التحية إلى جانب الجنرال بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، تلاها عرض للعلاقات الأمنية المتينة بين المغرب والولايات المتحدة. يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي،أمس الأربعاء 21 فبراير الجاري، بمقر هذه الإدارة، الجنرال مايكل لانغلي قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المسؤولين عبرا خلال، هذه المباحثات، التي جرت بحضور سفير الولايات المتحدة المعتمد بالرباط، عن ارتياحهما للمستوى الممتاز الذي بلغته علاقات التعاون العسكري، التي تعززت بمساهمات خارطة الطريق من أجل الشراكة في مجال الدفاع 2020- 2030.
وبعد أن تطرقا إلى إمكانيات توطيد هذه الشراكة أكثر، أبرز المصدر نفسه، أن المسؤولين أشادا بالحصيلة الإيجابية وبروابط التعاون التي أطلقتها وتتولى تتبعها اللجنة الاستشارية للدفاع، التي تنعقد بالتناوب بين الرباط وواشنطن، والتي يعززها التبادل المنتظم لزيارات كبار المسؤولين العسكريين والسياسيين من كلا البلدين.
وأضاف البلاغ من جهة أخرى، أن لوديي أبرز المبادرة الملكية الرامية إلى تحويل الواجهة الأطلسية لإفريقيا إلى فضاء للسلم، والاستقرار والازدهار المشترك، بإشراك جميع بلدان الشريط الأطلسي للقارة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة