العيون تستضيف فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي

رشيد حموش22 أبريل 2024آخر تحديث :
العيون تستضيف فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي

تستعد مدينة العيون المغربية لاحتضان الدورة الثانية من معرض العيون الدولي للشاي، الذي تنظمه جمعية مغرب طريق الثقافة للشاي والتواصل ،خلال الفترة ما بين 21 و 24 ماي المقبل، بساحة المشور،وذلك تحت شعار “الشاي المغربي.. هوية وتراث “.

وقد تم اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة، حسب رؤية الجمعية لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الافريقي ، وكذلك لاندراجها ضمن الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، المستمدة من خطابه السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء لسنة 2022، حين دعا القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج بهذه الأقاليم، لاسيما في المشاريع ذات الطابع الاجتماعي .

ويأتي تنظيم الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي
، الذي لا شك سير ثقافة ساكنة الأقاليم الصحراوية المتمسكة بالشاي وتقاليده في كرم الضيافة والاستقبال واللمة مع الأهل و الأحبة على مر التاريخ، رمزا للتقاليد العريقة وعنوانا من عناوين للسياحة المغربية، بحيث يوظف في الكثير من الإعلانات السياحية للترويج للمملكة.

ويعد الشاي من المشروبات الأكثر استهلاكا عالميا، والأكثر استهلاكا في المغرب. ويعتبر استهلاك الفرد المغري من الشاي من بين الأعلى في العالم بأكثر من 2 كيلوغرامات سنويا.
وتنشط في السوق المغربي للشاي، أكثر من 300 نوع وعلامة، كما يفوق عدد المستوردين المغاربة 50 مستوردا، بل ويتزايد عددهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة