قناة مصرية تتحدى المغاربة وتعاود بث برنامج يصف المغاربة بالسحرة

الوطن الأن25 سبتمبر 2014آخر تحديث :
قناة مصرية تتحدى المغاربة وتعاود بث برنامج يصف المغاربة بالسحرة
لا تزال قناة “CBC” المصرية على غيها، وقد أعادت، ليلة أمس الأربعاء، بث حلقة مفبركة لزوجين مغربيين تطرقا إلى السحر وجعلا للمقدم جورج قرداحي مطية يتطاول من خلالها على المغرب والمغاربة.

ورغم مراسلة القناة المصرية من قبل  بوابة “منارة” عبر صفحتها في “فايسبوك” بشكل يوضح بأن الحلقة مفبركة، فإن القناة عمدت بعد نحو شهرين إلى معاودة بث الحلقة في صدود بين عن الشجب والاستنكار الذي أرفق بشهادة حية من المشارك المغربي المختار المعرفي.

وكان المختار المعرفي قد اعترف في حوار مصور مع “منارة” أن البرنامج الذي يقدمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، لم يكن غير تمثيلية مدفوعة الأجر وأنه جرى التغرير به للحديث عن كونه انفصل عن زوجته (لا تمت إليه بصلة في حقيقة الأمر) بسبب تداعيات سحر عقدته له في الغيب.

وكانت “منارة” قد وجهت رسالة عبر صفحة القناة المصرية تنبه مسؤوليها إزاء “المؤامرة الدنيئة” التي حبكها مسؤولو إنتاج برنامج “المسامح كريم” لجلب المشاهدين والتعريض للمملكة المغاربية والمغاربة.

وتأتي إعادة بث قناة “سي بي سي” المصرية في ظل فتور في العلاقات المغربية المصرية نظير فلتات لسان عدد من المصريين في حق المغرب دون سبب يشفع لهم في ذلك.

وكانت “منارة” علمت أن تحقيقات انطلقت في موضوع فبركة الحلقة المتعلقة بالسحر، غير أن الجهات المغربية لم تقدم استفسارا إلى القناة على ما يبدو مما جعلها تستمر في غيها للنيل من المغرب ككل مرة تسنح لها الفرصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة