إقليم طاطا ..رئيس الحكومة يطلق ويزور عددا من المشاريع التنموية

رشيد حموش28 يونيو 2024آخر تحديث :
إقليم طاطا ..رئيس الحكومة يطلق ويزور عددا من المشاريع التنموية

يقوم رئيس الحكومة عزيز أخنوش بزيارة رسمية تمتد ليومين لإقليم طاطا بجهة سوس ، لإخراج عدد من المشاريع إلى الوجود وفك العزلة عن هذا الإقليم المهمش لسنوات.

ويتوقع من هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة عزيز أخنوش والوفد الوزاري المرافق له لإقليم طاطا أن يتم التخفيف من وطأة التهميش وتأخر إنجاز المشاريع التنموية، و رفع الحيف والإقصاء عن هذا الإقليم المهمش لسنوات.

وستعرف الزيارة تدشين سد أيت وابلي وقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بمركز طاطا، وسيقوم الوفد بزيارة المآثر التاريخية بأي كين التي ستهم المخزن الجماعي لأيت كين ومنزل المرابطين تيكمي نيكرامن ومعالم أخرى.

كما سيقوم رئيس الحكومة والوفد المرافق له بإطلاق مشاريع تنموية تتعلق بإيصال الماء للدواوير وتأهيل التعاونيات وتوقيع إتفاقيات لتطوير الصناعة التقليدية المحلية، بالإضافة إلى توقيع عدد من الإتفاقيات لتأهيل المجال الثقافي الإجتماعي وإتفاقيات تتعلق بالتأهيل السياحي وتأهيل البنية التحتية وتنويع الخدمات”.

يذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حل اليوم الخميس، بإقليم طاطا، في زيارة رافقه فيها خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ونزار بركة، و فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة السياحة فاطمة عمور، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة