المغرب والإمارات يختمان مفاوضات الشراكة الإقتصادية

الوطن الأن19 يوليو 2024آخر تحديث :
المغرب والإمارات يختمان مفاوضات الشراكة الإقتصادية
المغرب والإمارات يختمان مفاوضات الشراكة الإقتصادية

خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليوز 2024 ، و تنفيذًا لمضامين الإعلان الموقع من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس و الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بتاريخ 4 دجنبر 2023 بأبوظبي، عقد الجانبان الجولة الختامية لمفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة .
الاتفاقية، تعدّ من الجيل الجديد، تشمل بالإضافة إلى تجارة السلع مواضيع أخرى كتجارة الخدمات والتجارة الإلكترونية والاستثمار والملكية الفكرية والتعاون الاقتصادي والشركات المتوسطة والصغيرة.
ويهدف الإعلان المشترك بين البلدين “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين البلدين” إلى “الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين”. وأكد الزعيمان، على “طموح البلدين لإقامة شراكات اقتصادية استراتيجية مشتركة رائدة، على مستوى الأسواق الإقليمية والدولية، لاسيما مع الفضاء الإفريقي”.
وبحسب الإعلان، فإن “الشراكة بين البلدين تهدف العمل على ترجمة التكامل بين البلدين إلى تعاضد نوعي واستثمار مستدام، للرقي بعلاقاتهما الثنائية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية إلى مستوى روابطهما السياسية والشعبية، وذلك خدمة لأهداف التنمية والرفاه المشتركة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة