الحكم بالمؤبد لمرتكب مجزرة حي الرحمة

الوطن الأن19 يوليو 2024آخر تحديث :
الحكم بالمؤبد لمرتكب مجزرة حي الرحمة
الحكم بالمؤبد لمرتكب مجزرة حي الرحمة

علم من مصادر محلية ، أن محكمة الجنايات بالرباط، أصدرت مؤخرا، حكما بالمؤبد في حق مرتكب مجزرة سلا التي راح ضحيتها ستة أشخاص من عائلة واحدة من بينهم رضيع بمنطقة حي الرحمة بسلا سنة 2022. وكانت مدينة سلا بتاريخ 6 فبراير2021 قد اهتزت على جريمة غير مسبوقة في المغرب، لبشاعتها ولعدد ضحاياها الذين كانوا من عائلة واحدة، حيث تم العثور في أحد المنازل بحي الرحمة بسلا، على 6 جثث متفحمة، رجلان وقاصر وامرأتان، ورضيعة، حيث تم حرقهم بعد ذبحهم.
السلطات الأمنية الإسبانية قد نجحت في 25 ماي من سنة 2021، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة لنظيرتها المغربية، في إيقاف المعني وهو مهاجر مغربي مزداد سنة 1963 بمدينة مشرع بلقصيري ويشتغل بإحدى شركات الغاز بالديار الإسبانية، وذلك على خلفية الاشتباه في ضلوعه المباشر في مجزرة سلا.
واستنادا إلى التحريات الأولية، فإن المتهم الذي خضع لتحقيقات تمهيدية لدى شرطة العاصمة الإسبانية مدريد لمدة أشهر، كان قد دخل في نزاع مع أسرته بالمغرب حول الإرث، وتحديدا مع شقيقه الذي تمت تصفيته إلى جانب أولاده وزوجة ابنه، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الأمن الإسباني في بلدة “Castellón” جنوب إسبانيا، بعد عملية رصد دقيقة ساهمت فيها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة