ايمانويل ماكرون يوشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف

الوطن الأن20 أغسطس 2024آخر تحديث :
ايمانويل ماكرون يوشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف
ايمانويل ماكرون يوشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف

بشكل رسمي ، صدر بالجريدة الرسمية الفرنسية بتاريخ 5 غشت الجاري، قرارا لوزير الداخلية الفرنسي، يقضي بتوشيح عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بميدالية الشرف الذهبية للشرطة الوطنية الفرنسية. و جاء في قرار الدولة الفرنسية، أن ميدالية الشرف الذهبية تمنح بصفة استثنائية للسيد عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني بالمغرب. حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، كان قد حل مؤخرا بفرنسا والتقى كبار مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية.
و يتعلق الأمر بكل من سيلين برتون المديرة العامة للأمن الداخلي، ونيكولا ليرنر المدير العام للأمن الخارجي بفرنسا، و شملت المباحثات التي جرت في يونيو الماضيـ سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والرفع من مستويات التنسيق وتبادل المعطيات الاستخباراتية والعملياتية حول مختلف التهديدات الصادرة عن المنظمات المتطرفة وشبكات الجريمة العابرة للحدود الوطنية.
كما التقى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني أيضا بفريديريك فو المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، وأجرى معه مباحثات مكثفة، خصوصا فيما يتعلق بوضع آليات استباقية لتقييم المخاطر وتبادل المعطيات على هامش العمل المشترك في تأمين الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة