هذا ما أمر به الملك محمد السادس

الوطن الأن31 أكتوبر 2014آخر تحديث :
هذا ما أمر به الملك محمد السادس

أفاد بلاغ لسفارة المغرب بباريس،أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة بفرنسا، من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج السيدة فاليري رحابة إلى العدالة المغربية.

وأوردت السفارة المغربية بفرنسا أن الملك اطلع على تطورات الملف، واستجاب لنداء الاستغاثة لهذه الأم، فأمر المصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة بفرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج هذه السيدة للعدالة المغربية، وتمكينها من الاستفادة من حقوقها ».

 تتمثل قضية السيدة فاليري رحابة، في كون المواطنة الفرنسية، المسلمة الديانة  زوجة ل« داعشي » مغربي تم القبض عليه أخيرا بمطار الدار البيضاء حيث كان متوجها نحو الالتحاق بتنظيم « داعش »، فأطلقت نداء استغاثة للملك محمد السادس من أجل استعادة بناتها إلى حضنها، وتلتمي أن « يشمل الفتاتين بعنايته »، مخاطبة إياه « أعرف أنكم تولون أهمية كبيرة للأسرة وللأطفال الصغار، وتعلمون أن الأطفال يحتاجون إلى رعاية دائمة من أطفالهم ».

ويذكر أن القرار المتعلق بحضانة الأطفال هو من اختصاص العدالة المغربية بشكل حصري »، ولم تستطع الأم ذات الأصول الفرنسية استعادة ابنتيها، بسبب تعليق الاتفاقيات القضائية بين المغرب وفرنسا منذ أشهر خلت.

وعاد بلاغ السفارة إلى التذكير بحيثيات ملف زوجة نبيل رحابة، والذي تم توقيفه يوم 15 أكتوبر بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بينما كان يستعد لركوب الطائرة للالتحاق بـ »داعش »، مضيفا أنها « اتصلت أخيرا بالقنصلية العامة للمملكة بمدينة تولوز ».

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة