صور: مواجهات بين الطلاب والقوات العمومية بمراكش

الوطن الأن27 مايو 2015آخر تحديث :

تاكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، من عملية اقتحام القوات العمومية للحي الجامعي بمراكش ووصلت الحالة الى اقتحام المراقد ومصادرة حواسيب وهواتف من غرف الطلبة.

وكان الطلبة قد نظموا حوالي العاشرة والنصف صباحا من يومه الثلاثاء مسيرة سلمية انطلقت من الحي الحامعي للمطالبة بصرف المنحة، خاصة ان الامتحانات على الابواب،اضافة الى معاناتم مع غلاء المعيشة وتدهور قدرتهم الشرائية وارتفاع سومة الكراء وغيرها من المستلزمات الضرورية للعيش.

وفور وصول المسيرة الى شارع الطلبة تصدت لها قوات القمع ، من قوات التدخل السريع والقوات المساعدة ورجال الامن والدراجين لارغامه للتشتت.

ضض

حيث حدثت اصتدامات بين الطلاب وقوات الامن، وبعد تفكيك المسيرة اقتحمت القوات العمومية الحي الجامعي مما زاد من ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الطلبة، وحسب مصادرنا من عين المكان فحالة اربع طلبة مصابين بليغة، وتؤكد مصادرنا ان هناك طالب سقط من الطابق الثالث لاحدى عمارات القاطنين.

ض

وفور اقتحام الحي الجامعي نظم الطلبة مسيرة جابت كل جنبات كلية الاداب والعلوم الانسانية، وحوالي الساعة الرابعة والنصف وتوجهت المسيرة صوب كلية العلوم القانونية والاقتصادية.

ضضض

وتسود محيط كليتي الاداب والحقوق حالة ترقب جراء الانزال الامني الكثيف بجوارهما وحالة التاهب القصوى في صفوف القوات العمومية المجهزة بكافة لوازم قمع التظاهرات.

ضضضضض

وعلمنا ان هناك عدد كبير من الطلبة في حالة اعتقال قدرته مصادرنا بحوالي ثلاث سيارات كبيرة (صطافيت) من المعتقلين، كما ان هناك طلبة اصيبوا بجروح لم يتمكنوا من التوجه للمستشفى.

ضضضضضضضضضضضض ضضضضضض ضضضضضضض ضضضضضضضضضض ضضضضضضضضضضض

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة