تيزنيت :المنظمة المغربية للشباب المتطوع تنظم دورة تكوينية حول المسرح التفاعلي بتأطير مدرب دولي

الوطن الأن7 نوفمبر 2013آخر تحديث :
تيزنيت :المنظمة المغربية للشباب المتطوع تنظم دورة تكوينية حول المسرح التفاعلي بتأطير مدرب دولي

نظمت المنظمة المغربية للشباب المتطوع بتعاون مع مندوبية وزارة الشباب و الرياضة بتزنيت دورة تدريبية للشباب و المهتمين بالمسرح حول موضوع ” تقنيات المسرح التفاعلي ” وذلك يوم السبت 02 نونبر 2013 بدار الشباب المقاومة بتزنيت .

برنامج التكوين استهل بتداريب تطبيقية لتكسير الجليد و الخجل بين المشاركين ، تلاها تمارين تطبيقية لمشاهد ارتجالية بالاعتماد على لغة ـ جربش ـ و بعدها تقسم المشاركون على 3 مجموعات ، كل مجموعة طلب منها الاشتغال على مشهد مسرحي يلامس قضايا و اهتمامات المجتمع و الشباب .

و قد قدمت المجموعات التلاث 3 مشاهد مسرحية ، الأولى حول معاناة الاسر المغربية من الفقر و الهشاشة و تدعاياته المجتمعية ، و الثانية حول الوصم المجتمعي في تعاطيه مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، فحين اشتغلت المجموعة الثالثة حول الهجرة السرية و ركوب قوارب الموت .

شباب تزنيت كان في أحسن تمثيل لمدينتهم ، مقدمين بذلك منتوجات فنية رائعة لامست البعد الاجتماعي و الفني و الثقافي المغربي ، خصوصا أن بعض المشاهد مثلت بالغة الامازيغية .

وتجدر الاشارة إلا أن التدريب كان من تأطير المدرب الدولي أسامة عوض من دولة ليبيا و المعتمد من طرف المركز الوطني للثقافة و الفنون بالأردن و المعهد الدولي للمسرح وعضو الشبكة الدولية للمقفبن النظراء المعروفة اختصارا بالوايبير

أسامة العوامي التيوى 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة