هذا هو الكاريكاتور الذي أغضب اللبنانيين ودفعهم لمهاجمة مكاتب الشرق الأوسط

الوطن الأن2 أبريل 2016آخر تحديث :
هذا هو الكاريكاتور الذي أغضب اللبنانيين ودفعهم لمهاجمة مكاتب الشرق الأوسط

أدانت إدارة صحيفة الشرق الأوسط الاعتداء الذي تم على مكتبها في بيروت الجمعة 1 أبريل 2016، مشددة على استمراريتها في لبنان رغم ما تعرضت له مكاتبها، كما حملت السلطات اللبنانية مسؤولية الحفاظ على سلامة موظفيها.

وقالت الصحيفة في بيان لها إن هذه الاعتداءات لا تعبر عن الشعب اللبناني كما أنها لا تؤثر على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في العاصمة بيروت، أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية.
وأضاف البيان “فإن “الشرق الأوسط” تأسف للغط الدائر حول الكاريكاتير المنشور في عددها الصادر اليوم (الجمعة)، والذي فُسّر من قبل البعض بصورة خاطئة”.

واقتحم شبّان لبنانيون غاضبون امس الجمعة ، مكتب صحيفة الشرق الاوسط السعودية في بيروت وبعثروا محتوياته احتجاجاً على رسم كاريكاتوري اعتبروه “مهيناً” للبنان نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم.

ونشرت الصحيفة رسماً كاريكاتورياً هو عبارة عن علم لبنان وكتب عليه “كذبة نيسان… دولة لبنان”، وهو ما اعتبره موالون لحزب الله “إهانة” للبنان.

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان قناة العربية السعودية إغلاق مكتبها في بيروت والاستغناء عن خدمات 27 موظفاً، وهو ما علق عليه أحد المسرَّحين بالقول “فدا أجر السيد” في إشارة إلى أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

وتشهد العلاقات اللبنانية السعودية فتوراً متنامياً بسبب غضب الرياض من نفوذ حزب الله المدعوم من إيران على الساحة اللبنانية.

وتتهم السعودية حزب الله بالتحكّم في شؤون لبنان وقد صنّفته وخمس دول خليجية “إرهابياً”.

وقد سحبت المملكة هبةً بثلاثة مليارات دولار من المساعدات العسكرية إلى لبنان احتجاجاً على دور حزب الله، كما حضّت مواطنيها على مغادرة لبنان وتجنّب السفر إلى هناك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة