الهاكا توجه إنذارا للقناة الثانية بسبب خدشها الحياء العام وإليكم التفاصيل

الوطن الأن1 سبتمبر 2016آخر تحديث :
الهاكا توجه إنذارا للقناة الثانية بسبب خدشها الحياء العام وإليكم التفاصيل

وجهت الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري إنذارا لشركة ”القناة الثانية صورياد” بسبب بثها برنامجا تضمن محتوى وعبارات خادشة للحياء العام، حيث جاء في تقرير الهيئة المنشور بالجريدة الرسمية أن القناة 2M بثت شريطا تضمن عبارات خالفت المقتضيات القانونية والتنظيمية وكذا الأخلاق الحميدة.

وحسب جريدة المساء في عددها الصادر ليوم غد الخميس، فإن الهيئة المعروفة اختصارا بالهاكا، لاحظت من خلال تتبعها لحلقة 20دجنبر2015 قصص إنسانية، أن 2M بثت شريطا يحمل عنوان شلاط تونس تضمن عبارات خادشة لحياء المغاربة ما دفع بالهيئة إلى توجيه الإنذار.

وإلى جانب ذلك، الهيئة ذاتها سجلت ملاحظات بخصوص النشرة الإخبارية المسائية وجهت على إثرها إنذارا اخر للقناة حيث قدمت هذه الأخيرة ريبورتاجا حول اعتقال أشخاص متهمين بتكوين شبكة إجرامية تنشط في مجال السرقات باستعمال عبارات من قبيل عصابة إجرامية تنفذ عمليات سرقة باستخدام الأسلحة البيضاء إلى جانب عبارات من قبيل ضحايا شبكة إجرامية، تنشط في مجال السرقة بالعنف.

وعلى إثر هذه العبارات قالت الهيئة في تقريرها إن القناة المذكورة لم تلتزم بمبدإ احترام قرينة البراءة عبر إدانة المتهمية أو الأظناء بما نسب إليهم وتقديمهم على أنهم كذلك للجمهور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة