فوزي البنزرتي :سر تألق الرجاء بالمونديال

الوطن الأن27 ديسمبر 2013آخر تحديث :
فوزي البنزرتي :سر تألق الرجاء بالمونديال

أبان مدرب الرجاء البيضاوي لكرة القدم، فوزي البنزرتي، عن حنكة وذكاء رياضي كبير لما استطاع أن يقود فريق الرجاء إلى نهائيات كأس العالم للأندية، رغم أنه لم يتحمل مسؤولية الفريق إلا منذ فترة قصيرة جدا، حيث منح اللاعبين دفعة قوية لتحقيق الفوز المتتالي إلى أن وصل النهائي.

سر المدرب حسب الحوار الذي أجراه مع يومية الاتحاد الاشتراكي في عدد الأربعاء 25 دجنبر، تمثل في تعامله مع كل مباراة بمنطق خاص ونفسية خاصة، حيث قلص حجم قوة الفرق المنافسة في أذهان اللاعبين الأقوياء من أمثال رونالينيو البرازيلي والمكسيكيين وغيرهم.

وقال البنزرتي إن طريقتي في العمل هو أني أضع اللاعبين أمام هدف واحد وهو الفوز، ولم أعر أي أهمية للتصريحات التي تصدر من هنا وهناك لأنها تضغط نفسيا أكثر على اللاعبين. وأبرز أن ما ينقص اللاعبين بالمغرب هو العمل على الجانب النفسي، حيث لا وجود لمعد نفسي لفائدة اللاعبين.

وأبرز أن اللاعب لكي يتطور يجب تأهيل طريقة تفكيره وتعامله مع الميدان والخصم من الناحية السيكولوجية.

ونوه المدرب كثيرا بالالتفاتة التي حظي بها شخصيا من قبل الملك محمد السادس وفريقه خاصة بعدما اتصل به الملك وشكر جميع اللاعبين، معتبرا أن الأمر مفاجأة سارة لم يكن ينتظرها، وطالبه بأن يبلغ شكره إلى جميع اللاعبين. واعتبر أن الجمهور المغربي كان كبيرا وكان جمهورا من ذهب لأنه ساند الفريق الرجاوي كثيرا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة