عاجل : الحسيميين قررو وقف المسيرات الاحتجاجية بعد تدخل الملك

الوطن الأن1 نوفمبر 2016آخر تحديث :
عاجل : الحسيميين قررو وقف المسيرات الاحتجاجية بعد تدخل الملك

علم من مصادر مطلعة ان ساكنة الحسيمة قد قررت وقف كافة الأشكال الاحتجاجية في الساحات و الشوارع العمومية بالمدينة طيلة الثلاث ايام المقبلة بعد توصلها بقرار التدخل الملكي و بعد صدور بلاغ الوكيل العام للملك.

و حسب ذات المصادر المقربة من اللجنة المشرفة على تنظيم الوقفات و المسيرات الاحتجاجية ، فقد تقرر صبيحة اليوم بعد اجتماع تشاوري وقف كافة الأشكال النضالية بشكل مؤقت إلى يوم الجمعة لمنح الفرصة للقضاء ليقول كلمته.

و ساد ارتياح كبير المئات من الحسيميين الذين تجمهروا صبيحة اليوم في انتظار صدور نتائج التحقيقات الأولية مع 11 مسؤولا تم توقيفهم و اعتقالهم ليلة أمس بعد ورود أسمائهم في تقارير الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي حلت من البيضاء بتعليمات ملكية.

و أمر قاضي التحقيق قبل لحظات باستمرار اعتقال المشتبه فيهم و منهم قائد مقاطعة و خليفة باشا و مسؤول أمني و عدد من مسؤولي الميناء و طبيب بيطري و الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمدينة لأيام إضافية لتعميق البحث معهم.

و رحبت ساكنة الحسيمة بهذا الأمر خاصة بعد صدور تعليمات ملكية صارمة بمعاقبة اي مسؤول متورط في مقتل شهيد المغاربة محسن فكري مهما على شأنه و سلطته و هو ما جعل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تسارع الزمن لتحديد طبيعة المتورطين.

و حسب ما يروح في الشارع الحسيمي ، فقد خلفت هاته القرارات ارتياحا كبير لدى الساكنة بعد ان أخدت التحقيقات مجراها الطبيعي مما جعلهم يوافقون على مبدأ الوقف المؤقت لكل الأنشطة الاحتجاجية إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة